مقابل 5 مليار دولار.. إعلامية تتحدث عن فوز شركة إماراتية بتطوير أرض الحزب الوطني

الموجز  

تحدثت الإعلامية عزة مصطفى، عن تفاصيل الاستثمار في مبنى الحزب الوطني بوسط البلد والجهة التي ستنفذ الاستثمارات بهذا المشروع.

وقالت "مصطفى"، خلال تقديم برنامجها "صالة التحرير" المذاع عبر فضائية "صدى البلد" مساء السبت، إن "لديها أخبار مؤكدة بأن شركة تسمى الشعفار الإماراتية ستقوم بالاستثمار في أرض الحزب الوطني."

وأوضحت الإعلامية أن الشركة الإماراتية حصلت على حق تطوير أرض مبنى الحزب الوطني بميدان التحرير بمبلغ تصل قيمته إلى 5 مليارات دولار.

وأشارت "مصطفى" إلى أن المشروع هو استثماري بشكل أساسي ويشمل تطويرا لهذا المبنى ولا يعد بيعا لأرض الحزب الوطني في ميدان التحرير.

من جانبها، أكدت رانيا يعقوب، الخبيرة الاقتصادية، أن الدولة المصرية تعمل على جذب المزيد من الاستثمارات في كافة القطاعات.

وفي مداخلة هاتفية بالبرنامج، قالت "يعقوب" إن "الدولة لا تبيع أراضيها لكنها تقوم بجذب استثمارات اجنبية مباشرة، مثلما ما يحدث في تطوير أرض الحزب الوطني بميدان التحرير".

وتابعت: "مختلف الدول في العالم تقوم بجلب استثمارات من اجل التشغيل والتطوير بشكل كبير، إحنا في مصر مش بنخترع العجلة لكن يتم جذب الاستثمار الأجنبي المباشر".

وواصلت رانيا يعقوب: "المستثمر الأجنبي المباشر يرغب في الحصول على أرض بحق انتفاع لسنوات طويلة وسوف توفر مشروعاته فرص عمل كثيرة وعملة صعبة للدولة".

تعليقات القراء