«عايز مواطن اسكندراني يرد بطريقته الخاصة».. إبراهيم عيسى يشن هجوما على المدافعين عن طوفان الأقصى

الموجز  

شن الكاتب والإعلامي إبراهيم عيسى، هجومًا عنيفا على من يدافعون عن حركة المقاومة الفلسطينية "حماس" وعملية "طوفان الأقصى" بأنها عملت على إحياء حل الدولتين وتصدر للقضية الفلسطينية المشهد، معقبا: "دي عايزة مواطن اسكندراني يرد بطريقته الخاصة".

وخلال تقديم برنامجه "حديث القاهرة" المذاع عبر فضائية "القاهرة والناس" مساء الأربعاء، قال عيسى: "بيان هنية بيقول انتصرت وبدافع عن الشعب الفلسطيني وتطالب بالتدخل من الأمتين العربية والإسلامية والأقصى في رمضان".

وأضاف الإعلامي: "طيب وحياة والدك فيه مشكلة في العقل العربي هو الحسبة بالنوايا ولا النتائج والتداعيات التي على الأرض بمجرد مشاعرك الكارهة تجاه عدوك والاحتلال بس تترجمها أنك تنتحر ولا أنك تموت اللي حواليك".

وتابع: "وتدعي وأنت قاعد في الدوحة حرصا على دماء الشعب الفلسطيني، حماس ادعت قدرتها على مقاومة القوات الإسرائيلية فانتهى الوضع باحتلال غزة بالكامل".

وأكمل: "المشاعر العربية الممتلئة بكراهية إسرائيل لا يجب أن تدفعنا لأعمال انتحارية تتسبب في مقتل الآلاف، وحماس لم تقم بإجراء انتخابات ولا حتى شكلية منذ توليها الحكم في غزة".

وواصل إبراهيم عيسى: "الشعب الفلسطيني يعاني وحشية الاحتلال الإسرائيلي واستبداد حكامه، في وجود اليمين الإسرائيلي في الحكم وفي وجود حماس لم يكون هناك حل للدولتين، وحماس تدافع عن أنفاق غزة وليس الشعب الفلسطيني وياريتك عارف تعمل كده"، بحسب ما نقل موقع "الفجر".

تعليقات القراء