بسبب حمــ..ــاس وغزة.. تفاصيل الخلاف بين إبراهيم عيسى والسفير الفلسطيني بلندن

الموجز    

نشبت معركة كلامية بين الكاتب والإعلامي إبراهيم عيسى والسفير الفلسطينية في لندن حسام زملط، خلال "منتدي مصر للإعلام"، أمس الأحد، بسبب حركة حماس والأوضاع في قطاع غزة.

بدأت الأزمة عندما صرح إبراهيم عيسى في كلمته بأنه "لا يؤمن بحماس كحركة مقاومة فلسطينية"، مضيفا: "هل هذا يخرج من الملة الإنسانية أو يعرضني للإدانة؟"

وتحدث الإعلامي ايضا عن الأصوات المنتقدة لتغطية الإعلام الغربي لحرب غزة، حيث قال: "لا أفهم الشجاعة الغريبة لمحاسبة الإعلام الغربي على انحيازه في تغطية حرب غزة بينما نحن غرقى هنا في الانحياز؟".

من جانبه، رد السفير الفلسطيني رافضا مقاطعة كلامه من إبراهيم عيسى، بالقول: "أنا أتبع حركة فتح التابعة لمنظمة التحرير الفلسطينية، والولايات المتحدة تصنف منظمة التحرير الفلسطينية أنها منظمة إرهابية ولذلك لم تستطع فتح فرع للمنظمة فى واشنطن".

وشدد "زملط" على ضرورة التركيز على مصلحة الشعب الفلسطيني، لأنه هو الأولوية وصاحب الشرعية وكافة الحقوق التاريخية، وأن الشعب الفلسطيني هو الذى يناضل ويُقتل.

وأكمل: "نحن أكثر طرف ندين العنف في نهجنا وسياستنا، كما ندين أيضا قصف المدنيين على مدار تاريخنا وثقافتنا، ولم نتوار عن التعبير برفضنا التام عن قصف المدنيين، لكن الاحتلال الإسرائيلي يملك عقيدة عسكرية تداهم وتلاحق المدنيين منذ عام 1948 وحتى اللحظة الراهنة، من أجل الضغط على الفدائيين وحركات المقاومة".

https://youtu.be/iumtwY-2rh8

تعليقات القراء