تحرك عاجل من البرلمان بشأن زيادة عدد ساعات انقطاع الكهرباء

شهدت الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، المنعقدة اليوم الثلاثاء، مناقشة عدد من القضايا الهامة التي تمس مصالح المواطنين، وفي مقدمتها نظر عدد من البيانات العاجلة المقدمة من النواب حول مشكلة استمرار انقطاع التيار الكهربائي علي مستوى الجمهورية، وسط انتقادات للجوء الحكومة إلي زيادة عدد ساعات تخفيف الأحمال دون وجود خطط بديلة.

وفي شأن انقطاع التيار الكهربائي، أعلن المستشار علاء الدين فؤاد وزير شئون المجالس النيابية، أن الحكومة تتعهد أمام مجلس النواب، إنه اعتبارا من أول شهر يوليو سيكون تخفيف الأحمال بقدر الإمكان، بحسب صحيفة اليوم السابع.

وقال "فؤاد" تعقيبا علي البيانات العاجلة للنواب :" نحن مُتقبلين كل ما قاله النواب من معاناة الناس من انقطاع الكهرباء".

ونوه وزير شؤون المجالس النيابية، إلى أن وزارتى الكهرباء والبترول أصدر بيانين أن كميات الغاز كانت محددة، لكن نظرا لارتفاع درجات الحرارة أدى إلى استهلاك الغاز، وبالتالى نحتاج لكميات أكبر مضيفا: "هناك اجتماع بعد ساعة من الآن مع رئيس الوزراء لتحديد الكميات المطلوبة من الغاز وتوفيرها وسيتم تدبيرها اليوم لكى تعمل المحطات بكامل طاقتها للوصول لتقليل وقت تخفيف الأحمال بقدر الأحمال".

يأتي ذلك تعقيبا علي انتقادات النواب حول استمرار أزمة انقطاع التيار الكهربائي، حيث استنكرت النائبة إيرين سعيد، انقطاع التيار الكهربائي عن المصريين لمدة 3 ساعات، واستمرار اللجوء إلي حلول زيادة فترة الانقطاع دون وجود خطط بديلة من جانب الحكومة.

وأكدت "سعيد" دعم الدولة المصرية من جانب كافة المواطنين، إلا أن عدم وجود خطة بديلة لحل مشكلة الكهربائي أمر غير مقبول، مطالبة بخطة عاجلة وفورية، بقولها: " نقدر أن الأمر لن يحل في يوم وليله، لكن لابد من خطة بديله عاجلة من الحكومة وليس زيادة الساعات".

تعليقات القراء