تحول مفاجئ في الطقس.. كتل هوائية باردة تكسر حدة الموجة الحارة

أكد الدكتور محمد فهيم رئيس مركز معلومات تغير، انكسار الموجة الأشد في الحرارة بسبب تدهور المرتفع الجوي نتيجة ضغط الكتلة الشمالية المندفعة من ناحية أوروبا ، كما يبدأ الانكسار بداية من ليل الجمعة 28 / 6 من شمال الجمهورية ( الساحل الشمالي ومطروح والمحافظات الساحلية ) .

وأشار "فهيم" خلال تصريحات له ، إلى أن يوم السبت 29 / 6 يستمر توغل الكتلة الهوائية الباردة لتكسر حرارة الاجواء بحوالي 5 درجات على مناطق شمال الدلتا والوجه البحري والقاهرة وحتى المنيا .

وأوضح" رئيس مركز معلومات تغير المناخ" أن يوم الاحد 30 / 6 تتوغل الكتلة الباردة لتكسر حرارة مصر الوسطى وشمال الصعيد وحتى سوهاج وقنا ، أما يوم الاثنين والثلاثاء 1-2 / 7 فتهدأ الحرارة بمناطق جنوب الصعيد .

وتابع :"مع الوضع فى الاعتبار اننا في الاسبوع التالت من بؤونة يعني فعلياً دخلنا فى الصيف شديد الحرارة و ما زالت الاجواء شديدة الحرارة لكنها طبعاً اقل من الموجة الحالية بكتير " .

وتوقع "رئيس مركز معلومات تغير المناخ " سرعات عالية من الرياح ( متوقع ارتفاع في حركة الموج في مطروح والساحل الشمالي والإسكندرية من 1.5 – 2 متر وهذا خطر نوعاً ما خاصة لمن ينزل البحر خلال أيام السبت والأحد والاتنين.

تعليقات القراء