الطاعن مختل دينياً.. خالد منتصر يعلق على حادث مقتل القمص أرسانيوس

علق الكاتب والطبيب، خالد منتصر، على حادث مقتل القمص أرسانيوس وديد، كاهن كنيسة السيدة العذراء والقديس بولس الرسول بمنطقة كرموز، على يد مسن بكورنيش الإسكندرية.

وقال نتصر عبر حسابه بالفيس بوك: "الطاعن مختل دينياً ،لم يكن يحمل سكيناً فقط، بل كان يحمل أفكاراً ملوثة بالتكفير والتربص منقوعة فى سم الكراهية والإقصاء، لم يذبح رقبة أو يبقر بطناً أو يشوه وجهاً فقط، وإنما ذبح مواطناً وبقر شقيقاً وشوه علاقة إنسانية وجيرة وحب، يريدون لمصر السبيكة التحلل والتفكيكَ ، أن تكون ضحية الفرز الطائفى والوهابية المقيتة والأصولية الاقصائية والجهادية التكفيرية".

وتابع: "يريدون تطبيق عقيدة الولاء والبراء، لكننا سنظل نحارب سماسرة الدين ولن نترك مصر نهباً للتنابز الدينى والتلاسن الطائفى،لا بد من إقصاء الظلاميين وأفكارهم الكهفية المتحفية المتخلفة عن منابر المساجد وفصول المدارس واستوديوهات الإعلام ومنصات تشكيل الوعى".

وكانت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، كشفت إقامة صلوات جناز القمص الشهيد أرسانيوس وديد ،الجمعة، بالكاتدرائية المرقسية بمحطة الرمل، وبعد الجنازة سيتم دفن الجسد في مدفن الشهداء بدير مارمينا.

جدير بالذكر، أن القمص أرسانيوس وديد كاهن كنيسة السيدة العذراء وماربولس – كرموز بالإسكندرية توفى في حادث إجرامى بشع الساعة الثامنة من مساء أمس، حيث قام مجرم في منطقة سيدي بشر فى بطعنه بالرقبة مما أدى إلى قطع بالشريان الرئيسى وتم القبض على الجانى.

والقمص أرسانيوس وديد من مواليد 1966 وسيم كاهنًا بيد المتنيح قداسة البابا شنودة الثالث في 16 يونيو 1995، ونال درجة القمصية في 16 أكتوبر 2021 بيد صاحب القداسة البابا تواضروس الثانى.

تعليقات القراء