«اتكرمت في السعودية ودول أخرى» .. هاني شنودة: مع تقديري لتلك التقديرات إوعوا تنسوا إن أنا «صناعة مصرية»

الموجز

أعرب الموسيقار هاني شنودة، عن سعادته بإعلان فوزه بجائزة الدولة التقديرية في مجال الفنون، لافتًا إلى أنها «جائزة رفيعة المستوى».

وقال خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «مصر جديدة»، الذي تقدمه الإعلامية إنجي أنور عبر فضائية «ETC»، مساء الثلاثاء: «اتكرمت في السعودية ودول أخرى مثل الولايات المتحدة الأمريكية، وبقول للناس مع تقديري لتلك التقديرات، إوعوا تنسوا إن هاني شنودة صنع في مصر».

وعن خططه المستقبلية، أوضح انه مستمر في مشروع «قافلة السعادة»، القائم على إجراء زيارات لدور المسنين والمصابين بالإعاقات، حتى يغنوا لهم ويتركوهم في حالة سعيدة.

وأشار إلى التعاون مع صندوق التنمية الثقافية؛ لتعزيز دور المشروع، مضيفًا: «بعد الجائزة نواصل العمل ونتوجه لأماكن أخرى كثيرة ونواصل المسيرة بدعم من الصندوق».

وأعلنت الدكتورة نيفين ‏الكيلاني، وزيرة الثقافة، أسماء الفائزين بجوائز الدولة التقديرية، والتي تضم 10 مبدعين، في ثلاث مجالات هي (الفنون ‏والآداب ‏والعلوم الاجتماعية)‏، وذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي أعقب اجتماع ‏المجلس الأعلى للثقافة الـ69 لاختيار الفائزين بجوائز الدولة.

حصل عليها في مجال الفنون كل من الموسيقار هاني شنودة، والدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، والدكتورة دليلة الكرداني، أستاذ العمارة والتصميم العمراني بكلية الهندسة جامعة القاهرة.

تعليقات القراء