مستوحاة من الإبــ..ــادة الجماعية بغزة.. «زارا ZARA» تثير الجدل وتروج لمنتجاتها بأكفان وجثــ..ــث (صور)

الموجز  

أثار إعلان العلامة التجارية "زارا" لتشكيلة الملابس الجديدة غضبا كبيرا على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، نظرا لإشاراته للأكفان وضحايا الحرب، حيث اعتبره البعض مستنبطاً من "العدوان على غزة".

وعبر حساباتها المختلفة بمواعقع التواصل الاجتماعي، نشرت "زارا" حملتها الإعلانية الجديدة، حيث ظهرت بعض المجسمات تشبه التماثيل فيما ظهر شخص يبدو وكأنه "قام من تحت الأنقاض"، وظهرت عارضة أزياء وهي تحمل ما يبدو وكأنه "كفن".

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by ZARA Official (@zara)

وفي صورة أخرى، ظهرت عارضة الأزياء من داخل صندوق محطم وأمامها ما يظهر كـ"جثة في كيس موتى"، وهو ما ربطه البعض بالمشاهد  المروعة التي انتشرت لجثث الفلسطينيين الذين قتلوا بالقصف الإسرائيلي في غزة.

وعلى الرغم من أن "زارا" قامت بحذف بعض الصور من حسابها، فإن تداولها على منصات التواصل الاجتماعي بقي.

ودعا عدد كبير من نشطاء مواقع التواصل إلى مقاطعة العلامة التجارية "زارا".

وكتب أحد النشطاء: "ماركة "زارا" ترقص على الأشلاء من خلال حملتها الإعلانية الجديدة..الصور تتحدث..خريطة فلسطين خلف توابيت مفتوحة وجثث ملفوفة بالأبيض..عندي حالة قرف شاملة من كل شي غربي".

وقال آخر: "العلامة التجارية "زارا" في حملتها التسويقية تستخدم تصميما مستوحى من الإبادة المستمرة في غزة لترويج مجموعة جديدة. أكفان ودمار وجثث وتباهٍ بالقتل. وسبق لـ"زارا" أن واجهت دعوات مقاطعة قبل عام بعد استضافة وكيلها المحلي الزعيم الإسرائيلي المتعطش لقتل الفلسطينيين والعرب إيتمار بن غفير في فعالية انتخابية".

يشار إلى أن المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان كشف عن إحصاءاته الأولية والتي تظهر أن إسرائيل قتلت أكثر من 10 آلاف طفل ورضيع منذ بدء هجومها على قطاع غزة في أكتوبر الماضي.

وفي وقت سابق السبت، أعلنت وزارة الصحة في غزة ارتفاع عدد ضحايا القصف الإسرائيلي المتواصل لقطاع غزة إلى 17700 على الأقل وعدد المصابين إلى نحو 49 ألف مصاب.

تعليقات القراء