رئيس الوفد يعلق على فيديو «صفقة بيع الآثار» داخل مقر الحزب

الموجز  

كشف الدكتور عبد السند يمامة، رئيس حزب الوفد، حقيقة الملابسات المتعلقة بتسريب فيديو لقيادات بالحزب تتفاوض فيه على صفقة بيع آثار داخل مقر الحزب وتحويل اللواء سفير نور وعبد الوهاب محفوظ إلى التحقيق في هذه الواقعة.

وفي مداخلة هاتفية مع الإعلامي شريف عامر ببرنامج "يحدث في مصر" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر" مساء الثلاثاء، قال "يمامة": "أنا رئيس الحزب المنتخب في انتخابات مباشرة وكان أمامي الدكتور بهاء الدين أبو شقة وكان نجاحي مفاجأة كان لازم أدخل انتخابات لاعتبارات لها علاقة بالحزب".

وأضاف رئيس حزب الوفد: "أنا شخص ليس ليا جماعة أو مجموعة وعضو في الهيئة العليا للحزب 3 مرات لما نجحت المسائل حليت في عين البعض وبعدها دخلت انتخابات الرئاسة وكان الأمر جيد أننا هنبدأ مرحلة جديدة، الحزب قائم على تبرعات من 9 أعضاء".

وأكمل: "لاحظت أن صورة سعد زغلول في فيديو الآثار مختلفة عن الصورة الموجودة في مقر الهيئة العليا، وشخص من المأجورين هو من قام بهذا الفيديو ونشره عبر مواقع التواصل الاجتماعي ومن قدم الفيديو وشكلت لجنتين للوقوف على تفاصيل الواقعة والتحقيق فيها".

وتابع "يمامة": "اللواء سفير نور ليس من قيادات الحزب لأن القيادة لها معنى قانوني بأن يكون عضو هيئة عليا أو نائب وكلمة قيادات زجت في الموضوع وسيتم تقديم الفيديو للنيابة وسأتخذ القرار بناء على ما ستصل إليه اللجنة القانونية وهذا الفيديو لو ثبت هو أخطاء شخصية وسيتحملها أشخاصها".

تعليقات القراء