«انتوا عايزين تجربوا فينا؟».. عمرو أديب يكشف مفاجأة بشأن وزير التعليم الجديد

الموجز  

علق الإعلامي عمرو أديب، على حالة الجدل المثارة على وسائل التواصل الاجتماعي بشأن الشهادات العلمية للدكتور محمد عبداللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الجديد.

وخلال تقديم برنامجه الحكاية" المذاع عبر فضائية "MBC مصر"، قال أديب إن وزير التعليم الجديد منذ وصوله والشكوك تدور حوله بشأن مؤهلاته التعليمية، قائلا: "كلام كتير عن الماجستير والدكتوراه الحاصل عليها من جامعات عالمية".

وأكد الإعلامي أن الـ "APEL" الذي حصل عليه الوزير من جامعات أمريكية لا يعتبر درجة دكتوراة أكاديمية، معقبًا: "ده لو وزير زراعة أو تنمية محلية تحت أمرك، لكن وزير تعليم لازم يكون عنده مؤهل أكاديمي، ده كل خبراته في مدارس مملوكة لأسرته، انتوا عايزين تجربوا فينا؟".

وأضاف أديب: "لما دخلنا على AI ودورنا على "APEL" وهل يعتبر شهادة ماجستير أو دكتوراه معتمدة"، متابعًا: "طلعت دراسة ليلية لا تتضمن متطلبات الرسالة الأكاديمية من حيث البحث والتوثيق والمناقشة، ده حمادة وده حمادة تاني خالص".

وفي وقت سابق، قال الدكتور محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في تصريحات لقناة "إكسترا نيوز" إنه قد سافر إلى الولايات المتحدة الأمريكية وحصل على دورات تدريبية في جامعات دولية مثل هارفارد.

وأضاف وزير التعليم الجديد: "كان الدافع من التعليم عن بُعد هو الشغف للمعرفة وليس الهدف منها العمل فقط".

تعليقات القراء