الليلة.. قمة نارية مرتقبة بين فرنسا وإسبانيا في نصف نهائي يورو 2024.. موعد المباراة والقنوات الناقلة والتشكيل المتوقع

الموجز  

تتجه أنظار مشجعي كرة القدم صوب ملعب "أليانز أرينا" بمدينة ميونخ الألمانية، مساء اليوم الثلاثاء، لمتابعة القمة المرتقبة التى تجمع منتخب إسبانيا مع نظيره فرنسا.

ويلتقي منتخب إسبانيا مع نظيره فرنسا في نصف نهائي بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024" المقامة حاليا فى ألمانيا، على أن يواجه الفائز من مباراة اليوم الفائز من موقعة هولندا مع إنجلترا فى النهائي يوم 14 يوليو الجاري.

وتأهل منتخب فرنسا إلى دور نصف النهائي ليورو 2024 بعدما تخطى منتخب البرتغال في دور ربع النهائي بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي، ليتأهل منتخب فرنسا إلى نصف النهائي بنتيجة 5-3 بركلات الترجيح لصالح المنتخب الفرنسي.

فيما خطف منتخب إسبانيا بطاقة التأهل بعدما فاز على منتخب ألمانيا بنتيجة هدفين مقابل هدف في الدقائق الأخيرة من الشوط الإضافي الثاني.

ويسعى المنتخب الإسباني في مواجهة اليوم لمواصلة عروضه القوية في اليورو، بعد أن حقق 5 انتصارات متتالية، وستكون المواجهة الخامسة بين المنتخبين في نهائيات بطولة أوروبا، بعد أن التقيا في نسخ 1984 و1996 و2000 و2012. فازت فرنسا في مباراتين مقابل فوز لإسبانيا وتعادل.

وتدخل إسبانيا مواجهة الليلة تقدة خدمات ثنائي الدفاع داني كارفخال ولي نورماند للإيقاف، فيما يغيب لاعب الوسط بيدري عن اللقاء بعد الإصابة التي تعرض لها خلال المباراة الماضية ضد ألمانيا، وهي الإصابة التي ستبعده عن البطولة بشكل رسمي، لكنه سيظل متواجدًا مع لاروخا حتى نهاية المشوار.

على الجانب الآخر، سيتعين على منتخب فرنسا تغيير وجهة النظر بشأن الجفاف التهديفي في البطولة ووضع حدا للإنتقادات بعد أن سجلت 3 أهداف فقط، منهم هدفين عكسيين وهدف من ركلة جزاء.

ويعتمد المنتخب الفرنسي بشكل كبير على القائد كيليان مبابي والذي سيتعين عليه الآن تحسين مستواه إذا أراد قيادة فرنسا إلى المباراة النهائية ضد إسبانيا، حيث سجل نجم ريال مدريد في مباراة واحدة فقط في المسابقة والتي جاءت عن طريق ركلة جزاء أمام بولندا ومنذ ذلك الحين فشل مبابي في إظهار تهديده ضد الخصم.

تشكيل منتخب فرنسا ضد إسبانيا المتوقع

حراسة المرمى: مايك ماينان.

خط الدفاع: ثيو هيرنانديز، دايوت أوباميكانو، ويليام صاليبا، جول كوندي.

خط الوسط: أدريان رابيو، نجولو كانتي، أوريلين تشواميني.

خط الهجوم: أنطوان جريزمان، ماركوس تورام، كيليان مبابي.

تشكيل منتخب إسبانيا ضد فرنسا المتوقع

حراسة المرمى: أوناي سيمون.

خط الدفاع: مارك كوكوريا، ناتشو، إيمريك لابورت، خيسوس نافاس.

خط الوسط الدفاعي: فابيان رويز، رودري.

خط الوسط الهجومي: نيكو ويليامز، داني أولمو، لامين يامال.

خط الهجوم: ألفارو موراتا.

موعد المباراة

وتنطلق مباراة بين فرنسا وإسبانيا في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المُكرمة.

القنوات الناقلة

تذاع مباراة إسبانيا وفرنسا عبر شبكة قنوات "بي إن سبورت" الرياضية القطرية، فهي المالك الحصري لبث البطولة، وحددت قناة بين ماكس 1، بين ماكس 2، لبث المباراة المرتقبة.

تعليقات القراء