بعد صعوبة امتحان الفيزياء.. أحمد موسى: مينفعش تفردوا عضلاتكم على حساب الطلبة

الموجز  

انتقد الإعلامي أحمد موسى، وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بسبب صعوبة امتحان الفيزياء للثانوية العامة، واصفا إياه بـ «امتحان الرعب»، مطالبا وزير التربية والتعليم بمراعاة أحوال الطلاب والأسر.

وقال موسى، خلال تقديم برنامجه «على مسؤوليتي» المذاع عبر فضائية «صدى البلد» مساء أمس السبت، إن الامتحان تسبب في حالات بكاء وانهيار وإغماء بين الطلاب، مشيرا إلى تعبير الطلاب عن استيائهم الشديد من صعوبة الأسئلة.

وانتقد الإعلامي وضع أسئلة «خارج المقرر الدراسي» وأسئلة أخرى «تحتمل أكثر من إجابة».

ووجه موسى رسالة لوزير التربية والتعليم، قائلا: «مصلحة أبنائنا أولَا.. الطلبة زعلانين بجد، أنا شفتهم زعلت الولاد والبنات بيعيطوا حالة حزن كأننا في عزاء يرضي مين الكلام ده! امتحان الفيزياء مهزلة.. إحنا بنعمل إيه بندمر أولادنا أرحموا أولادنا وبناتنا».

ووصف واضعي الامتحان بأنهم «يخترعون الفيزياء من جديد»، مؤكدا أن هذه النوعية من الأسئلة تهدر مجهود الطلاب وأسرهم الذين تحملوا الكثير من التكاليف والتعب خلال العام.

وأضاف أحمد موسى: «من وضعوا الأسئلة وضعوها على أي أساس أنتم بتخترعوا أسئلة! بتضيعوا مجهود سنة عذاب وتعب وفلوس ومصاريف وأسر سهرانة ودرجة حرارة وكهرباء بتقطع عليهم، لازم نساعد أولادنا مينفعش حد يفرد عضلاته في امتحان يزعل الولاد ويبكيهم».

تعليقات القراء