«بنحتكم للشرع».. محامي ضحية عصام صاصا يوضح تصريحاته عن «الدية»

الموجز  

كشف علي فايز، محامي ضحية عصام صاصا، حقيقة تصريحاته عن "الدية"، وذلك بعد قيام مؤدي المهرجانات الشعبية عصام صاصا بقتل أحد المواطنين عن طريق الخطأ بسيارته، قائلًا "إحنا بنحتكم للشرع أنا مش جايب حاجة من عندي".

وفي مداخلة هاتفية مع الإعلامية كريمة عوض ببرنامج "حديث القاهرة" المذاع عبر فضائية "القاهرة والناس" مساء السبت، قال "فايز": "سلكت الادعاء المدني وطلبت بـ6 ملايين بدعي مدني، قالوا أننا نساومهم بالملايين".

وأضاف المحامي: "ما دام مش عاجبكم الكلام القانوني تعالوا نحتكم بالشرع لما يكون قتل خطأ يكون عندي دية من شهرين كان فيه صراع بين عائلتين واتصالحوا وكانت الدية ودفعوا 1000 جمل".

وتابع فايز: "أحد العلماء أكد كلامي كنا بنتكلم لو فيه سعي للصلح معندناش مانع ولكن لما تم استفزازنا من زوجته قولنا إحنا عايزين مائة جمل أو ألف دينار أو ما يعادلهم بالجنيه المصري".

وأكمل محامي ضحية عصام صاصا: "من حقي إني اطلب والعقوبة اتعملت لتحقيق الرادع العام، وأقسم بالله أهالي المجني عليه مكنوش هيخدوا دية لولا استفزاز الطلب الآخر ولو كان شخص آخر كانوا هيتنازلوا".

وواصل: "ولكن بعد نتيجة الطب الشرعي وإثبات أنه كان يتعاطى مخدر، أصروا على الاستمرار في القضية وحتى هذه اللحظة هما رافضين الصلح وأنا بحاول أقنعهم وأقسم بالله أنا دخلت في هذه القضية متطوعا ولا فيه اتفاق على نسبة وأنا مش عايز أي شيء".

تعليقات القراء