يشمل غزة وتيران وصنافير.. أحمد موسى يكشف مخطط إسرائيل بشأن سيناء

الموجز  

كشف الإعلامي أحمد موسى عن مخطط إسرائيل حول سيناء، وذلك لإنشاء منطقة عازلة تشمل غزة وسيناء وتيران وصنافير بعد أزمة السويس في عام 1956.

وخلال تقديم برنامجه "على مسئوليتي" المذاع عبر فضائية "صدى البلد" مساء أمس السبت، قال موسى إن هناك وثائق بريطانية تكشف مخطط إسرائيل حول سيناء، مؤكدا أن هذا المخطط مستمر حتى الآن.

وأشار الإعلامي إلى أن هذا المخطط يوضح حجم التحديات التي تواجهها الدولة، معقبا: "صوتكم في الانتخابات يحمي من هذه التدخلات والضغوط المستمرة لحد النهاردة منذ 1956".

وأوضح أن الوثائق البريطانية "تكشف عن أن الحكومة البريطانية درست خططا عدة شملت دمج جزء من سيناء وقطاع غزة وجزيرتي تيران وصنافير، وجزء من الأردن لإنشاء منطقة عازلة بين مصر وإسرائيل"، بحسب ما نقلت بوابة الوفد الإلكترونية، متابعا: "ده اللي بيتكلموا عنه دلوقتي على منطقة عازلة بين مصر وإسرائيل".

وأضاف مقدم برنامج "على مسئوليتي": "وذلك في إطار تسوية الصراع بين إسرائيل والعرب، وتأمين تدفق النفط من الشرق الاوسط، وطرحت تلك المشروعات بعد فشل العدوان الثلاثي على مصر البريطاني الفرنسي الإسرائيلي، ردا على تأميم الزعيم المصري الراحل جمال عبدالناصر قناة السويس عام 56، فيما عرف بأزمة السويس".

وتابع أحمد موسى: "بعد انتهاء الحرب الفاشلة في 11 نوفمبر عام 56 تلكأت إسرائيل في الانسحاب من سيناء، لكنها اضطرت لمغادرتها بضغط دولي في مارس عام 57".

https://youtu.be/xfFx-_wnVUs

تعليقات القراء