ليلة الحسم.. قمة منتظرة بين إنجلترا وإسبانيا في نهائي يورو 2024.. موعد المباراة والقنوات الناقلة والتشكيل المتوقع

الموجز     

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة صوب الملعب الأولمبي في مدينة برلين الألمانية، مساء اليوم الأحد، الذي يستضيف المواجهة المرتقبة بين منتخبي إسبانيا وإنجلترا، في نهائي منافسات النسخة السابعة عشرة من بطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2024".

ويسعى المنتخب الإسباني لحصد اللقب للمرة الرابعة في تاريخه، بينما يبحث المنتخب الإنجليزي عن لقبه الأول في تاريخه.

وتأهل المنتخب الإسباني إلى نهائي "يورو 2024" للمرة الخامسة في تاريخه، بعد أعوام 1964، 1984، 2008 و 2012، بعد تغلبه على نظيره الفرنسي في نصف نهائي النسخة الحالية بنتيجة 2 – 1.

بينما تأهل منتخب إنجلترا إلى المباراة النهائية للمرة الثانية على التوالي والثانية في تاريخه، بعد فوزه على نظيره منتخب هولندا، بهدفين مقابل هدف.

ويسعى المنتخب الإسباني، في مباراة الأحد، لتحقيق لقب البطولة للمرة الرابعة في تاريخه، لينفرد بصدارة الأكثر تتويجا بلقب البطولة، حيث يتساوى مع ألمانيا برصيد 3 ألقاب، بينما يحلم منتخب إنجلترا لحصد اللقب للمرة الأولى.

وكان منتخب إسبانيا قد تصدر المجموعة الثانية برصيد 9 نقاط، محققا الفوز في 3 مباريات بالانتصار على كرواتيا 3 – 0، وإيطاليا 1 – 0 وألبانيا 1 – 0، وتأهل المنتخب الإسباني للدور ثمن النهائي في مواجهة جورجيا، بنتيجة 4 – 1.

وتمكن الماتادور الإسباني من إقصاء المنتخب الألماني بنتيجة 2 – 1، في الوقت الإضافي، قبل أن يهزم فرنسا في نصف النهائي بهدفين مقابل هدف.

ويعتبر "لاروخا" هو أول منتخب في تاريخ البطولة، يحقق 6 انتصارات متتالية، حيث سجل 13 واستقبل 3، فيما يعتبر داني أولمو هو هداف الفريق بـ3 أهداف، وخرج بشباك نظيفة 3 مرات.

على الجانب الآخر، تصدر المنتخب الإنجليزي المجموعة الثالثة برصيد 5 نقاط من الانتصار على صربيا، بهدف دون رد ثم التعادل مع الدنمارك 1 - 1، قبل أن يسقط في فخ التعادل السلبي أمام سلوفينيا.

وفي ثمن نهائي البطولة، عبر المنتخب الإنجليزي على حساب سلوفاكيا بنتيجة 2 – 1، بعد امتداد المباراة للأشواط الإضافية، وواصل المنتخب الإنجليزي مشواره الصعب بالفوز على سويسرا في الدور ربع النهائي بركلات الترجيح 5 - 3، بعد التعادل في الوقتين الأصلي والإضافي بنتيجة 1 – 1.

وعبر منتخب الأسود الثلاثة إلى نهائي المباراة النهائية، بعد فوزه على نظيره المنتخب الهولندي بنتيجة 2 – 1، في دور نصف النهائي، وسجل المنتخب الإنجليزي خلال مشواره 7 أهداف واستقبل 4 والهداف هو هاري كين بـ3 أهداف، وخرج بشباك نظيفة مرتين.

تشكيل إسبانيا المتوقع

حراسة المرمى: سيمون.

الدفاع: كارفاخال، لو نورمان، لابورت، كوكوريلا.

الوسط: رويز، رودري، أولمو.

الهجوم: يامال، موراتا، ويليامز.

تشكيل إنجلترا المتوقع

حراسة المرمى: بيكفورد.

الدفاع: ووكر، ستونز، جويهي، شو.

الوسط: ساكا، ماينو، رايس.

الهجوم: بيلينجهام، فودين، كين.

موعد المباراة

تنطلق مباراة إنجلترا وإسبانيا في نهائي يورو 2024، في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة.

القنوات الناقلة

تنقل مباراة إسبانيا وإنجلترا عبر قناتي "بي إن سبورتس إتش دي 1 ماكس" ويعلق عليها المعلق عصام الشوالي، و"بي إن سبورتس إتش دي 2 ماكس" ويعلق عليها المعلق حسن العيدروس.

تعليقات القراء