الحكومة الفلسطينية تتقدم باستقالتها

الموجز  

أعلن رئيس الوزراء الفلسطيني، محمد اشتية، أن الحكومة الفلسطينية وضعت استقالتها تحت تصرف الرئيس محمود عباس يوم الثلاثاء الماضي، واليوم ستتقدم بها خطيا.

ونقلت إذاعة "صوت فلسطين" عن "اشتية" قوله، في مستهل جلسة الحكومة الأسبوعية اليوم الإثنين، إن "الحكومة الفلسطينية الـ18 برئاسته وضعت استقالتها تحت تصرف الرئيس محمود عباس يوم الثلاثاء الماضي، واليوم ستتقدم بها خطيا".

وفي وقت سابق، أكد اشتية أن إسرائيل تشعر أنه يمكنها الإفلات من العقاب، لافتا إلى أن "هذا الأمر هو السبب التي يشجعها على ارتكاب المزيد من الجرائم".

وأشار رئيس الوزراء الفلسطيني إلى أن "اقتحام المستشفيات وتنفيذ إعدامات ميدانية بحق المرضى وترويع النزلاء والأطباء هي جرائم يعاقب عليها القانون الدولي الإنساني"، حسبما ذكرت وكالة أنباء "وفا" الفلسطينية.

وأضاف: "ما حدث بمستشفى ابن سينا في جنين بالضفة الغربية، ومستشفى الشفاء بمدينة غزة هو جرائم حرب"، مشيرًا إلى أنه "تم قتل واعتقال وتعذيب المسعفين والأطباء ومنع طواقم الإسعاف من الوصول إلى الجرحى".

وشدد محمد اشتية على أنه "يجب على محكمة العدل الدولية أن تتدخل بصورة عاجلة باتخاذ قرار بوقف جرائم الإبادة ضد الفلسطينيين، خاصة بعد رفض إسرائيل تطبيق التدابير التي أمرت بها المحكمة، قبل أيام".

تعليقات القراء