«حديثي معك كان حديث أب لابنته».. محافظ سوهاج يستقبل طبيبة مستشفى المراغة المركزي بعد تعنيفها

الموجز  

استقبل اللواء دكتور عبدالفتاح سراج، محافظ سوهاج، مساء الأربعاء، الدكتورة سمر أنور، طبيبة الاستقبال بمستشفى المراغة المركزي، بمكتبه، وذلك بعد ساعات من تداول الفيديو الذي ظهر فيه المحافظ وهو يعنف الطبيبة لتقصيرها في العمل، خلال جولة ميدانية مفاجئة له.

وقال محافظ سوهاج للدكتورة سمر: "حديثي معك كان حديث أب لابنته، هدفنا جميعًا مشترك وهو خدمة المواطن"، مؤكدا احترامه وتقديره للأطباء وجميع العاملين بقطاع الصحة.

وخلال الساعات الماضية، شهدت جولة اللواء عبدالفتاح سراج، لمستشفى المراغة المركزي تعنيف طبيبة النوبتجية بقسم استقبال الأطفال، لتقاعسها عن العمل وعدم توقيعها الكشف الطبي على المرضى، واستياء المواطنين من ذلك وعرض شكواهم على محافظ الإقليم خلال زيارته للمكان.

وأثار الفيديو، الذي رصدته كاميرا العلاقات العامة بمحافظة سوهاج بعد نشره على الصفحة الرسمية للمحافظة على موقع "فيس بوك" ردود فعل واسعة بين المواطنين، وجاءت غالبية تعليقات المواطنين الذي تداولوه على صفحاتهم وحساباتهم الشخصية إيجابية بتصرف المحافظ تجاه الطبيبة، لما تشهده مستشفيات المحافظة من تردي مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

وقرر "سراج" إقالة مدير مستشفى المراغة والمدير المناوب، لتردي الأوضاع بالمستشفى وعدم وجود أطباء وسوء مستوى النظافة، وذلك خلال جولة مفاجئة لمركز ومدينة المراغة، رافقه خلالها الدكتور محمد عبدالهادي، نائب المحافظ.

وأحال محافظ سوهاج جميع العاملين بالنوبتجية المسائية بالمستشفى، للتحقيق، للتقاعس في أداء مهام عملهم، وعدم تقديم الخدمة الطبية اللازمة للمواطنين المترددين على المكان، والتقى المحافظ خلال جولته عددًا من المواطنين واستمع إلى مطالبهم وشكواهم.

كما وجه "سراج" بنقل مستشفى المراغة المركزي من مقرها الحالي بالوحدة الصحية بأولاد إسماعيل إلى مقر الإدارة الصحية بمدينة المراغة تيسيرًا على المواطنين، وكلف الوحدة المحلية لمركز ومدينة المراغة بتوفير كافة التجهيزات المطلوبة لتشغيل المستشفى بمقرها الجديد بالإدارة الصحية، وتجهيز مكان بديل للعاملين بالإدارة الصحية.

وشملت جولة محافظ سوهاج ونائبه بالمستشفى تفقد قسم الاستقبال، وقسم الغسيل الكلوي، والصيدلية، والعيادات، وأبدى استياءه من سوء مستوى الخدمات الطبية المقدمة بالمستشفى، وسوء مستوى النظافة، وعدم التزام الأطقم الطبية بالتواجد بمقر العمل.

تعليقات القراء