شركات وصفحات إلكترونية وهمية.. وزارة العمل توجه تحذيرا للمواطنين

الموجز    

أعلن محمد جبران، وزير العمل، عن تقديم بلاغات من الإدارة العامة للتشغيل إلى مباحث الأموال العامة ضد مجموعة من الشركات وأرقام هواتف وصفحات إلكترونية وهمية مُتهمة بالنصب على مُواطنين تقدموا بشكاوى ضدها إلى الوزارة.

وحث "جبران"، الإدارة المُختصة بالوزارة، بمتابعة هذه البلاغات واتخاذ الإجراءات اللازمة في هذا الشأن.

ووفقا لبيان وزارة العمل اليوم الأحد، تقدم عددِ من المواطنين بشكاوى إلى الوزارة تُفيد تعرضهم للنصب من جانب شركات، ومواقع إلكترونية، وهواتف محمول وهمية، تَدّعي قُدرتها على توفير فرص عمل لهم في الداخل والخارج، خاصة اليونان، وصرف منح للعمالة غير المُنتظمة، وذلك مُقابل رسوم و مبالغ مالية.

وحذر الوزير المواطنين، بعدم التعامل مع الشركات الوهمية وغير المُرخصة، موضحًا أن كافة خدمات الوزارة مجانية، وبدون أي رسوم، وأنه لا توجد شركات وسيطة، والتعامل يكون بشكل مُباشر مع الوزارة، أو مديريات العمل بالمحافظات، للإستفسار عن كل المعلومات التي تخص فرص العمل أو العمالة غير المُنتظمة، أو خدمات الوزارة بشكل عام.

ورصدت الوزارة بعض الشركات الوهمية، واستقبلت شكاوى من مواطنين.

وأهابت "العمل" بالمواطنين، الانسياق وراء الشائعات والصفحات الوهمية، ونفت علاقتها بهذه الشركات، مؤكدة أن كافة الخدمات التي تُقدمها الوزارة يتم الإعلان عنها بشكل رسمي عبر قنوات الاتصال الرسمية، سواء على الموقع الإلكتروني عبر الرابط التالي : هنا، أو صفحة الوزارة على موقع «فيس بوك»: ، وليس من خلال التواصل مع المواطنين هاتفيًا أو عبر الرسائل النصية.

كما حذرت الوزارة المواطنين، من الإدلاء ببياناتهم الشخصية لأي شخص يدعي انتسابه للوزارة، وأنه يُمكن التواصل مُباشرة مع الوزارة بالتوجه إلى مُقرها، أو مقرات مديريات العمل بالمحافظات.

تعليقات القراء