التعليم: حضور أول أيام الدراسة لطلاب الصف الأول بكل مرحلة فقط..وانطلاق الدراسة 30 سبتمبر

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني متابعة جاهزية المدارس للعام الدراسى الجديد المقرر انطلاقه 30 سبتمبر الجارى، مشددة على أن هناك التزاما دقيقا من قبل المدارس بالاستعداد الجيد لاستقبال العام الدراسى 2023-2024، مؤكدة أنه جار فرش الفصول ومد المدارس بالمقاعد والتخت التي تحتاجها الفصول الدراسية قبل انطلاق الدراسة.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد، حيث يبدأ يوم السبت الموافق 30 سبتمبر 2023، إلى السبت 8 يونيو 2024، لجميع المراحل التعليمية المختلفة للمدارس الحكومية، والرسمية، والرسمية للغات، والخاصة والخاصة لغات، على أن تبدأ إجازة نصف العام الدراسي يوم 27 يناير 2024.

كما أصدر الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، كتاباً دورياً بشأن أول يوم دراسة في العام الدراسي الجديد 2023 /2024.

وكلف الوزير مديري المديريات التعليمية، بالتنسيق مع المحافظين، لاتخاذ الإجراءات اللازمة نحو انتظام طلاب الصفوف الأولي في كل المراحل التعليمية في أول يوم من الدراسة، ثم استكمال باقي الصفوف في اليوم التالي.

وحسب الكتاب الدوري، فإن ذلك يأتي في إطار الاستعداد الجيد للعام الدراسي الجديد، وإلحاقا لكتبنا الدورية الصادرة في هذا الشأن، وفي ضوء حرص الوزارة علي سلامة الطلاب والطالبات، والعمل علي تهيئة المناخ الآمن .


 

تعليقات القراء