الإسكان: يمكن للراغبين في حجز وحدات معاينتها على أرض الواقع

الموجز

قال المهندس عمرو خطاب المتحدث باسم وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إنّ الراغبين في حجز الوحدات يمكن معاينتها على أرض الواقع والإطلاع على الموقع.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صالة التحرير" الذي تُقدمه الإعلامية عزة مصطفى، عبر شاشة "صدى البلد"، مساء الثلاثاء، أن الحجز يتيح تحديد الشقة بشكل مفصل، موضحًا أن هناك فرصة حتى 16 مارس لمعاينة الوحدة قبل حجزها.

وأوضح أنّ من لم يُوفق في الحجز، يمكنه سحب مقدم جدية الحجز الذي دفعه، أو تركه لإعلان مقبل، لافتًا إلى أنّ استلام هذه الوحدات فوري.

وأفاد بأن الخطوة الأولى دفع مقدم جدية الحجز إما 40 ألف جنيه (سكن مصر) أو 60 ألف جنيه (دار مصر) أو 80 ألف جنيه (جنة) مضافًا إليها 500 جنيه رسوم، موضحًا أن من يُوفق للحجز يُحول على الفور إلى إدارة التمويل العقاري التي لن تستغرق وقتًا طويلًا في تسليم الوحدات.

وأشار إلى أنّ من يستكمل إجراءات الحجز بنجاح يتوجه لاستكمال 15% أو 20% للانضمام إلى مرحلة التمويل العقاري.

فتحت وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية، اليوم الثلاثاء، باب تسجيل البيانات وسداد مبلغ جدية حجز وحدات لمتوسطي الدخل جاهزة للتسليم الفوري في مشروعات: (سكن مصر، ودار مصر، وجنة) ضمن مبادرتي البنك المركزي للتمويل العقاري بفائدة 3% متناقصة (لمدة حدها الأقصي 30 سنة) وفائدة 8% متناقصة (لمدة حدها الأقصي 25 سنة).

تعليقات القراء