محاولات لإخراج مصر من معادلة الحل في غزة .. عمرو أديب: موقف شبكة الـ CNN بذكر اسم الضابط المصري المسئول عن المفاوضات موقف طفولي

الموجز

قال الإعلامي عمرو أديب، إن الاتفاق المصري مع الجانب الأمريكي على دخول مساعدات لغزة عبر معبر كرم أبو سالم هو من منظور إنساني بحت، حيث لولا حرص مصر على الفلسطينيين في غزة ما كان لها أن تتعاون مع الطرف الأمريكي أو الإسرائيلي.

وأشار أديب، خلال برنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مساء الجمعة، إلى أن الفترة الماضية شهدنا محاولات واضحة لإخراج مصر من معادلة الحل في غزة، بحيث يتم عزل مصر، لافتا إلى أن تقرير الـ CNN تم طرح الضابط المصري المسئول عن المفاوضات بين حماس وإسرائيل، وهذا لم يحدث من قبل، حيث إن أسماء هؤلاء الضباط لا يتم طرحها.

وأضاف أديب، أنه عادة لا يتم حرق شخصية هامة محورية في المفاوضات منذ مفاوضات شاليط، لافتا إلى أن التقرير اتهم مصر بأنها السبب في فساد اتفاق الهدنة، منوها بأن مواقف إسرائيل وأمريكا عدائية تجاه مصر، ولكن الدولة المصرية اهتمت فقط بمصلحة الشعب الفلسطيني.

ووصف أديب، موقف شبكة الـ CNN بذكر اسم الضابط المصري المسئول عن المفاوضات موقف طفولي، معتبرا أن محاولة إخراج مصر من المفاوضات "موقف غبي".

تعليقات القراء