«بلاش الميكب.. الإكثار من شرب المياه.. استخدام الكريمات الواقية».. هاني الناظر يقدم نصائح مهمة لمواجهة الحر

الموجز

تشهد مصر خلال تلك الأيام حالة من ارتفاع درجات الحرارة التي قد تصل في بعض المحافظات لـ44 درجة وهي النسبة المرتفعة التي لم تشهدها مصر على مر سنوات ماضية- بحسب تصريحات هيئة الأرصاد، وفي ظل هذه الحالة قدم الدكتور هاني الناظر استشاري الأمراض الجلدية ورئيس المركز القومي للبحوث الأسبق بعض النصائح للمواطنين بسبب موجة ارتفاع درجات الحرارة.

يأتي ذلك في تصريحات تليفونية للإعلامية شافكي المنيري في برنامج «التاسعة» المذاع عبر القناة الأولى بالتلفزيون المصري، مؤكدًا أن المشكلة ليست في ارتفاع درجة الحرارة ولكنها في ارتفاع درجة الرطوبة أيضًا، محذرًا أن ذلك يؤثر على الجلد أيضًا.

وقدم «الناظر»، بعض النصائح المهمة للمواطنين والتي نرصدها لكم كما يلي:

نصائح لمواجهة ارتفاع درجة الحرارة

1-يجب ارتداء الملابس القطنية الخفيفة البيضاء ذات الألوان الفاتحة: «مينفعش في الجود ده أخرج بقميص أسود أو أزرق أو كحلي لانه بيحتفظ بالحرارة وانا عايز اقلل حرارة الجسم.

2-حذر من التجول والمشي والخروج في الفترة من 10 صباحًا إلى 2 ظهرًا خاصة فترة الظهيرة خاصة الساعة 12 ظهرًا تمثل أخطر الفترات من حيث ارتفاع درجة الحرارة وآشعة الشمس.

3- ارتداء قبعة أو غطاء رأس «برنيطة» أو شمسية لافتة أن ذلك يحمي الجلد من ضربة الشمس.

4- السيدات المحجبات لا يكتفوا بالطرحة نظرًا لأن الطرحة لن تمنع آشعة الشمس على الوجه ويفضل ارتداء طاقية رأس فوقها لحماية الوجه.

5- استخدام الكريمات الواقية من الشمس ويفضل شراء الكريمات الحماية المكتوب عليها 50+.

6- الإكثار من شرب المياه العذبة بما لا يقل عن 3 لترات ماء موزعين خلال 24 ساعة مؤكدًا أن المياة هي الحياة للجلد والشعر والكلى والكبد.

7- وضع المكياج والخروج تحت آشعة الشمس الحارقة يسبب تفاعل كيميائي ويتسبب ذلك في حدوث التهابات شديدة في البشرة. حسبما نشر موقع "الوطن".

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل طقس اليوم الجمعة، موضحة أنه يستمر الارتفاع فى درجات الحرارة، ليسود  طقس شديد الحرارة رطب على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، حار رطب على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، وارتفاع نسبة الرطوبة مما يزيد درجة الحرارة المحسوسة عن المتوقعة بقيم تتراوح بين 2: 4 درجات. وعن حالة الطقس ليلا فيسود طقس مائل للحرارة رطب على القاهرة الكبرى وباقى الأنحاء.

تعليقات القراء