اتهامات بسرقة فكرة فيلم «فاصل من اللحظات اللذيذة».. وأحمد السبكي يرد: المؤلف هو المسئول

الموجز  

وجه الكاتب أحمد عثمان اتهاما للمنتج السينمائي أحمد السبكي، بسرقة فكرة فيلم "فاصل من اللحظات اللذيذة" وتغيير الاسم قبل عرضه بالسينمات.

وكشف ممدوح عبدالجواد، محامي عثمان، تفاصيل البلاغ الذي تقدم به ضد أحمد السبكي بتهمة سرقة فيلم لموكله.

وقال عبدالجواد، في تصريحات تلفزيونية، إن موكله خريج المعهد العالي للنقد الفني وعضو نقابة المهن السينمائية وكتب أكثر من فيلم ومسلسل داخل وخارج مصر وكان أخرهم فيلم «أسود ملون» الذي عرض في عيد الفطر، وفيلم «ساعة شيطان».

وأضاف المحامي أن موكله تقدم للرقابة بسيناريو لفيلم يحمل اسم «عيشة هباب» بتاريخ 11 -3 -2021، وحصل على موافقة وترخيص بعرض وكتابة السيناريو بتاريخ 5 -12 -2021، وفوجئ بسرقة المنتج السينمائي أحمد السبكي للفكرة بالكامل وقام بتغيير اسم الفيلم إلى «فاصل من اللحظات اللذيذة»، وعلى إثره تقدموا ببلاغات للرقابة الإدارية محررين محضرا ضده.

من جانبه، رد المنتج أحمد السبكي على هذا الاتهام، حيث قال في تصريحات صحفية: "أنا المنتج ولست المؤلف، وغير مسؤول عن سرقة الفيلم، الاتهام يوجه للمؤلف، لكن بلاغه ضدي ليس له قيمة لأنني لست مسؤولا".

وأكد السبكي أن دور المنتج العمل على الفكرة بعد السماح بتنفيذها، وإجازتها من قبل الرقابة وبالتالي لا يوجد أي مسؤولية على المنتج.

جدير بالذكر أن فيلم "فاصل من اللحظات اللذيذة" من بطولة كل من هشام ماجد، وهنا الزاهد، ومحمد ثروت، وإخراج أحمد الجندي، بينما كتب على الملصق الرسمي للفيلم شريف نجيب وجورج عزمي كمؤلفي الفيلم.

تعليقات القراء