"الكاف" يعيين الحكم الجنوب أفريقي فيكتور جوميز لإدارة نهائي أمم أفريقيا.. تعرف عليه

أحمد أبوعقيل

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، اليوم الثلاثاء، تعيين الجنوب أفريقي فيكتور جوميز، حكما لنهائي كأس أمم أفريقيا 2019 الذي يجمع بين الجزائر والسنغال.

السيرة الذاتية

فيكتور ميجيل دي فريتاس جوميز، من مواليد 15 ديسمبر 1982 في جوهانسبرغ، بجنوب أفريقي من أصل برتغالي. حصل على الشارة الدولية عام 2011 وأدار 16 مباراة في دوري أبطال أوروبا ومن أكثر القرارات جدلا عندما احتسب خمس ركلات جزاء في مباراة واحدة وكان ذلك في لقاء صن داونز أمام أياكس كيب تاون في الدوري الجنوب إفريقي.

ويواجه المنتخب الجزائري نظيره السنغالي يوم الجمعة في الساعة الـ 9 ، على ستاد القاهرة، نظيرة السنغالي في نهائي كأس أمم أفريقيا في نسختها الـ32 المقامة بمصر في الفترة من 21 يونيه وتنتهي 19 يوليو الجاري.

وتأهل المنتخب الجزائري للمباراة النهائية عقب فوزه في نصف النهائي على نظيره النيجيري 2-1، بينما وصل منتخب السنغال للنهائي بالفوز على تونس في نصف النهائي الآخر 1-0.

وسبق أن اختارت لجنة الحكام بالاتحاد الأفريقي فيكتور جوميز، لإدارة مباراة مصر والكونغو الديموقراطية تحكيميًا، ضمن منافسات الجولة الثانية لبطولة الأمم الأفريقية والتي فاز بها المنتخب الوطني 2-0 سجلهما محمد صلاح وأحمد المحمدي.

كما أدار جوميز لقائه الأول  للفراعنة فى التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018 بروسيا، وكان أمام أوغندا، وفازت مصر بهدف نظيف، بجانب لقاء آخر فى تصفيات أمم أفريقيا 2019، أمام تونس، وفاز منتخب مصر (3-2).

وأدار لقاء وحيدا لمنتخب الشباب مع مالى، فى تصفيات أمم أفريقيا بزامبيا، وانتهى بالتعادل السلبى.

وقبل تلك المواجهة المرتقبة بين منتخبي السنغال والجزائر، التقت المنتخبات العربية مع منتخبات أفريقيا السمراء في 15 مناسبة من قبل في نهائي بطولة كأس الأمم الأفريقية، نجحت في التفوق عليها في 8 مناسبات مقابل 7 انتصارات لمنتخبات أفريقيا السمراء.

جهاد جريشة يدير مواجهة تونس ضد نيجيريا
من جهة أخرى، قرر الاتحاد الأفريقي تعيين الحكم المصري جهاد جريشة لإدارة مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع بين تونس ونيجيريا الذي سيقام غدا الأربعاء باستاد السلام، في إطار مباريات كأس الأمم الأفريقية 2019.

ويعاون جريشة كل من مواطنه محمود أحمد كمال أبو رجال مساعدًا أول والتشادي عيسى يايا مساعدًا ثاني وجوشوا بوندو من بوتسوانا حكمًا رابعًا.

 

تعليقات القراء