اعتذار لاعبي المنتخب.. ’’دموع في عيون وقحة‘‘

كتب: ضياء السقا

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، إعلان مسرب لشركة بيبسي، يظهر خلاله مجموعة من لاعبي المنتخب الوطني، وهم يقدمون اعتذارا للشعب المصري عن خروجهم المهين من دور الـ 16 من بطولة إفريقيا.

وأثار الإعلان غضب الجماهير المصرية، واعتبروه "مستفز"، كما وصفوا ما حدث بـ"دموع في عيون وقحة"، فكيف يستغل مجموعة من اللاعبين أحزان الناس للتربح من ورائها عن طريق حملة إعلانية.

وتشير التوقعات بأن الإعلان تم تصويره قبل انطلاق البطولة، كنوع من تأمين شركة بيبسي لحملتها الإعلانية الخاصة بالمنتخب.

وكان عدد من لاعبي المنتخب في مقدمتهم كابتن الفريق، أحمد المحمدي ، ومحمود علاء، ومحمود حسن تريزيجية، وطارق حامد، وأحمد حسن كوكا، ومحمود دونجا، قد شاركوا في إعلان تم تسريبه بشكل غير رسمي، لشركة بيبسي، اعتذروا خلاله عن فشلهم في تخطي دور الـ 16 من أمم إفريقيا.

من جانبه، علق وائل جمعة، مدافع المنتخب الوطني السابق عبر صفحته الشخصية على "تويتر"، على الإعلان قائلا: "قمة الفشل أن تحضر لفشل قبل بداية عملك.. عن لاعبى المنتخب الذين لا يستحقون قميص بلدنا الغالى".

فيما قال إسلام الشاطر، لاعب الأهلي السابق، عبر صفحته الشخصية على "تويتر": "شخصية ضعيفة من لاعبي المنتخب داخل الملعب وخارجه.. ازاي يوافقوا علي اعلان اعتذار بالشكل دا حاجه تكسف والله.. النجم يجب ان يرفض او يوافق على فكره الإعلان بس توافق على إعلان بهذا الشكل.. قمه الفشل والانهزامية وضعف الشخصية".

أما الفنان نبيل الحلفاوي قال عبر حسابه بموقع "تويتر": "مفهوم تعمل إعلانات لشحذ الهمم وشحن الجماهير والفريق.. لكن الاعتذار عن تقصير أو هزيمة دي مسألة شخصية جدا.. لازم تكون نابعة من الشخص نفسه، ما ينفعش فيها تمثيل وإخراج".

وتابع: "كأنها مدرسة ابتدائي والميس حفظتهم ورصتهم عشان يسمّعوا الكلمتين"، واصفا الإعلان بـ"السذاج والرديء".

 

فيما قال حازم إمام، نجم الزمالك السابق، في تصريحات عبر برنامجه الإذاعي على إذاعة أون سبورت اف ام: "معرفش عملوه ازاي، حاجة غريبة جدا مش فاهمها".

وأضاف إمام: "محتوي غريب، معرفش ازاي الشركة تعمل كده" متسائلا كيف يوافق اللاعبون على الظهور في إعلان وتوافق عليه ولديك إحساس بأنك ستخسر البطولة.

وتابع: "كل واحد بيعمل اعلان مبيرجعش لحد، مفيش حد مسؤول تعمل ايه وما تعملش ايه، بغض النظر هل الفيديو اتسرب أو نزل رسمي".

اقرأ أيضا: أول رد رسمي من ’’بيبسي‘‘ على فضيحة إعلان الاعتذار  

من جانبها أصدرت شركة «بيبسي» بيانًا للرد على الإعلان الذي تم تداوله مؤخرا على مواقع التواصل الاجتماعي، وظهر فيه اعتذار لاعبي المنتخب بعد الخروج من بطولة أمم إفريقيا.

وقالت الشركة في بيانها: "بالإشارة إلى النسخة الغير رسمية من إعلان منتج بيبسي التي تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن اعتذار بعض لاعبي المنتخب الوطني، تؤكد شركة بيبسيكو مصر أن هذه النسخة تم تحريفها وتسريبها وجاري التحقيق مع الأطراف المعنية للوصول إلى أسباب تداول هذه النسخة المحرفة على مواقع التواصل الاجتماعي".

وتوضح بيبسيكو مصر "إنها قامت على الفور بتشكيل لجنة من المسؤولين والمختصين بالشؤون القانونية للتحقيق فيما حدث، لمعرفة كيف تم نشر هذه النسخة الغير رسمية من هذا الإعلان بعد تحريف رسالتها الأساسية الإيجابية التي كانت “الكورة لسه في ملعبنا ” كدعم للاعبي المنتخب وتحفيز الجماهير المصرية الوفية في حالة الأداء الغير موفق في الأدوار الأولى فقط من البطولة، وعندما تحقق الفوز لمنتخبنا والصعود كأول مجموعة تقرر عدم نشر النسخة الرسمية، إلا انه عقب الخروج من دور الـ 61 فوجئنا بتداول الإعلان بعد تحريف رسالته الاساسية إلى "الاعتذار واجب".

وأضافت الشركة: "منذ بداية تداول النسخة الغير رسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، قامت الشركة باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لحذف هذه النسخة عن طريق التواصل مع المواقع التي قامت بتداولها".

وتؤكد شركة بيبسيكو مصر حرصها الدائم على الشفافية في توضيح الحقائق وأنها لن تتهاون في معاقبة كل المسؤولين عن هذه الواقعة.

تعليقات القراء