كأس أمم إفريقيا.. في ربع النهائي.. السنغال تتحدي طموحات بنين ونيجيريا تخشي مفاجأت "الأولاد"

أحمد أبوعقيل
تنطلق اليوم الأربعاء في تمام الساعة السادسة مساءا مبارايات دور الثمانية من بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019.
ويصطدم منتخب السنغال بملعب "الدفاع الجوي" في افتتاح منافسات الدور ربع النهائي، بطموحات منتخب بنين الساعي لحصد لقب البطولة للمرة الأولى في تاريخة .
وحجز منتخب السنغال مقعده في الدور ربع النهائي بمسابقة كأس الأمم الأفريقية بعدما حقق فوزًا صعبًا على أوغندا بهدف دون مقابل، بينما فازت بنين على المغرب بركلات الترجيح بعدما انتهى الوقتان الأصلي والإضافي من عمر المباراة بالتعادل الإيجابي 1\1.
وشهدت البطولة خروج 4 منتخبات كانت مرشحة بقوة لحصد لقب البطولة وهي : المنتخب المصري ، وحامل اللقب المنتخب الكاميروني، إضافة إلى المغرب وغانا .


نيجيريا & جنوب إفريقيا
كما يسعى منتخب نيجيريا لاستعادة اللقب الغائب منذ عام 2013 عندما يواجه منتخب جنوب أفريقيا في التاسعة مساء اليوم باستاد القاهرة ضمن منافسات الدور ربع النهائي بمسابقة كأس الأمم الأفريقية المقامة.
وحجز منتخب نيجيريا مقعده في الدور ربع النهائي على حساب الكاميرون بنتيجة 3 – 2 في المباراة التي جمعتهما بإستاد الإسكندرية ضمن منافسات دور الـ 16، بينما فجر منتخب جنوب أفريقيا مفاجأة من العيار الثقيل بتغلبه على منتخب مصر "البلد المنظم" بهدف دون مقابل في المباراة التي جمعتهما باستاد القاهرة.
وعاد منتخب نيجيريا للظهور مجددًا فى بطولة أمم أفريقيا بعدما غاب عن المشاركة فى نسختى 2015 و2017 ساعيًا لاستعادة أمجاده باعتلاء منصة التتويج يوم 19 يوليو.

في المقابل يطمح منتخب جنوب أفريقيا لمواصلة صحوته بإقصاء نيجيريا والمضي قدمًا نحو تحقيق اللقب الثاني في تاريخ مشاركاته بمسابقة كأس الأمم الأفريقية بعدما سبق وأن توج باللقب في نسخة 1996.
وتعقد جماهير جنوب أفريقيا آمالها على بيرسي تاو في اختراق دفاعات نيجيريا والمساهمة في صعود منتخب "الأولاد" لربع نهائي كان 2019، بعد المستوى المذهل الذي ظهر عليه في مباراة مصر.

تعليقات القراء