«الفيروس لم يختفي».. «مكافحة كورونا» تحذر من التجمعات العائلية خلال شهر رمضان

الموجز

كشف الدكتور حسام حسني رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا، عن وصول معدل الإصابات بفيروس كورونا حول مستوى العالم بلغ نصف مليار حالة.

ودعا الدكتور حسني، خلال مقابلة مع قناة "Etc" الفضائية لبرنامج "مصر جديدة"، مع الإعلامية إنجي أنور، المواطنين المصريين باتباع بعض الإجراءات خلال التجمعات العائلية خلال شهر رمضان المبارك، وأبرزها التهوية الجيدة وترك مسافات والتطعيم بلقاح كورونا.

وطالب رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا، المصلين ترك مسافة آمنة أثناء تأدية صلاة التراويح بالمساجد، مشددا على ضرورة تلقي لقاح كورونا.

وناشد المواطنين بضرورة الحصول على اللقاح من أجل السفر خارج البلاد، وتجنبا لأي أعراض في حال عدم السفر وللحفاظ على أمن وسلامة المجتمع.

وأشار إلى أن وزارة الصحة والسكان أعلنت ضرورة حصول المواطنين الذين يرغبون بالسفر خارج البلاد على الجرعة الثالثة، وذلك بعد مرور 6 أشهر من حصولهم على الجرعة الثانية من اللقاح، وذلك بسبب انتشار فيروس كورونا على نطاق واسع في العديد من بلدان العالم.

وأوضح الدكتور حسام حسني أن ذروة فيروس كورونا قلت بالفعل، ولكن لم تنته حتى الآن، شارحا:"لا يوجد اختفاء لأي فيروس".

وأفاد رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا بأن الدراسات على لقاح فيروس كورونا بدأت منذ بداية ظهور سلالة سارس، لافتا إلى أن عدم انتشار الفيروس في البداية كان بسبب تباطؤ الدراسات، ولكن بعد ظهور فيروس كورونا بدأت الدراسات تسرع في إنتاج اللقاح.

وتابع حسني أن ٣٢ مليون مصري تلقوا اللقاح، ولم تحدث أي نسب وفاة من هذا اللقاح حتى الآن، معلنا أن "اللقاح" لا يحمي من الإصابة بكورونا، ولكنه يحمي المريض من تطور حالته الصحية ودخوله العناية المركزة في المستشفى.

وأضاف رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا، أن الأسباب الحقيقية وراء سيطرة الدولة المصرية علي فيروس كورونا يرجع إلى وعي المصريين.

تعليقات القراء