وكالة أنباء أونا: إستطلاع رأى لمنظمات قبطية يظهر إتجاه 70% من الاقباط لإختيار شفيق .. وزاخر : الاستطلاع مُضلل

أظهر استطلاع للرأى أجراه عدد من النشطاء والمنظمات القبطيه حول اختيار أقباط مصر لمرشحهم الرئاسى عن حصول الفريق أحمد شفيق على نسبة 70 %  و عمرو موسى على 16% وحمدين صباحى على 13.1 % وهو ما يعنى عدم اختيار الاقباط المشاركين فى الاستطلاع أياَ  من المرشحين الاسلاميين .

 

وقال نجيب جبرائيل، رئيس الاتحاد المصرى لحقوق الإنسان المشرف على الاستطلاع فى مؤتمر عقده اليوم بأحد فنادق مصر الجديدة، إن الاستطلاع أقيم على عينات كبيرة من الأقباط فى مختلف المحافظات، وتم تطبيقه وفقا لمعايير وضعت لاختيار المرشح بعد دراسة برامج جميع المرشحين، وأبدى الجميع رفضهم لتحويل مصر لدولة دينية ومن ثم رفضوا مرشحى الإسلام السياسى.

 

وأضاف جبرائيل، شمل الاستطلاع وضع معايير لاختيار الرئيس منها، أن يؤمن بالدولة المدينة، ولا يغلب الانتماء الدينى على الوطن، ويكون قادرا على بناء الدولة الحديثة، وقادرا على استيعاب كل المصريين دون تمييز، كما رفض المشاركون وصف بعض المرشحين بالفلول طالما لم تتم إدانتهم، ويكفى أن المرشحين الإسلاميين هم من جماعة محظورة تسببوا فى أثار سلبية للبلاد عقب الثورة، فضلا عن الأداء الضعيف لهم فى البرلمان والبحث عن مصالحهم دون النظر للمصالح الوطنية.

 

من ناحية أخرى أكد المفكر القبطى “كمال زاخر” فى تصريحات خاصة ل”أونا” معلقا على نتيجة هذا الاستطلاع أن هذه  النتيجة لا تعبر عن جموع الأقباط ولكن تعبر عن العينة التى أجريت عليها.

 

وأضاف “زاخر” أن التوقيت الذى تم فيه الاستطلاع ضيق جدا وهو اربعه أيام فقط ما يعنى أنة مُضلل وغير دقيق ولم يبنى على أى أساس علمى مؤكدا على رفضة أن تروج هذة النتيجة على أنها رأى الأقباط .

 
تعليقات القراء