«شيروا الفيديو عشان الناس تدعيله بالرحمة!».. شاب يوثق لحظة احتضار والده يثير غضبا عارما في مصر

الموجز    

أثار شاب غضبا واسعا على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة في مصر، بعدما نشر مقاطع فيديو توثق لحظة احتضار والده.

وقام الشاب، والذي يدعى محمد علام، بنشر فيديو لوالده طريح الفراش داخل المستشفى، معلقا بالقول: "والدي يموت.. شيروا الفيديو عشان ناس كتير تدعي له"، وفقا لموقع "العين" الإخباري.

وعاود الشاب نشر مقاطع مصورة أخرى توثق لحظات احتضار والده، وهو ما عرضه لموجة انتقادات عنيفة من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي.

وتعود الواقعة إلى مطلع يونيو الجاري، وبعد وفاة والد الشاب، عاد الأخير لينشر فيديوهات لوالده، وفي إحداها صور جثمان والده وهو ملفوف في الكفن، وكتب: "أبويا مات.. شير علشان الناس تدعي له بالرحمة".

وقوبلت تصرفات الشاب بموجة غضب كبيرة على السوشيال ميديا، وجاءت أغلب التعليقات لتؤكد ضرورة احترام حرمة الموت، وعدم الاتجار بهذه اللحظة والتربح بها من زيادة المشاهدات وعدد المتابعين.

وعلى الرغم من التعليقات الغاضبة، حصد الفيديو أكثر من مليون مشاهدة على موقع "تيك توك"، وكتب أحد المتابعين ساخرًا: "جدع وراجل بتخاف على أبوك.. متنساش تصوره وهو نازل القبر.. هتعمل معاك تفاعل قوي جدا".

وحاول الشاب تبرير تصرفاته، إذ ظهر في مقطع فيديو وهو يبكي قائلًا إنه كان يرغب في توجيه أكبر قدر من الدعاء بالرحمة والمغفرة لوالده، نافيا رغبته في زيادة المشاهدات أو ركوب التريند.

@mohamedallam396 شيرو الفيديو عشان كل الناس تدعيلو ربنا يرحمو😔🤲💔#fyp ♬ الصوت الأصلي - mohamed.lama

تعليقات القراء