بعد الزلزال المدمر.. حفرة عملاقة تظهر في تركيا وتثير الرعب (فيديو)

رصد سكان منطقة الرشادية، في مدينة قونية التركية حفرة عملاقة تشكلت فجأة، بعمق يصل إلى 12 مترا، ما أثار المخاوف من ارتباطها بالزلزال والهزات المدمرة التي تضرب ولايات تركية عدة على مدى الأسبوعين الماضيين.

وفي تعليق للوكالة التركية على الظاهرة الغريبة، قال مدير مركز الأبحاث والتطبيقات في "جامعة قونية التقنية" فتح الله أرك: "الحفرة تشكلت من قبل وظهرت للعيان بعد حوالي 20 يوما من الزلازل الكبيرة، ربما كانت هذه الحفرة جاهزة للانهيار وربما حدثت أثناء الزلزال".

وتابع بالقول: "ربما انهار سطح هذه الحفرة المشكلة سابقاً بفعل الزلزال مع الاهتزاز الذي حصل، نعم يمكن ربط حصول الحفر مع الزلزال في بعض الأماكن، لكننا لم نجد هنا أي دليل واضح على حصولها بسبب الزلزال".

ويقول يوسف جولتكين، صاحب الحقل الذي تشكلت فيه الحفرة إنه "من المحتمل أن تكون الحفرة قد تكونت قبل أيام قليلة، حيث غالبا ماتكون لدينا حفر هنا".

وأضاف: "لا نعرف إذا كانت هذه الحفر ستستمر، لقد اعتدنا عليها، لكن الناس الذين يرونها للمرة الأولى يخافون".

وتجاوز عدد القتلى في تركيا وسوريا جراء الزلزال الذي وقع يوم 6 فبراير 50 ألف قتيل، بعدما أعلنت تركيا ارتفع عدد القتلى على أراضيها إلى أكثر من 44 ألفًا. وقالت إدارة الكوارث والطوارئ التركية "آفاد" إن عدد القتلى من الزلزال تركيا ارتفع إلى 44,218 قتيلًا مساء الجمعة.

وبإضافة أحدث رقم معلن في سوريا، وهو 5914 قتيلًا، يرتفع عدد القتلى الإجمالي في البلدين متجاوزًا 50 ألفًا.

رابط الفيديو: https://youtu.be/nrIcQodDLmk

تعليقات القراء