زعمت أن الأمن أوقفها لخلعها حمالة الصدر.. السياحة تكشف تفاصيل واقعة تجرد سائحة من ملابسها أمام أبو الهول

كتب: ضياء السقا

كشفت وزارة السياحة والآثار، تفاصيل واقعة منع الأمن إحدى السائحات من التجرد من ملابسها لالتقاط بعض الصور التذكارية لها أمام تمثال أبو الهول، بمنطقة آثار أهرامات الجيزة.

وقالت الوزارة، في بيان، إنه لاحظ أحد أفراد الأمن الإداري بمنطقة آثار أهرامات الجيزة، يوم الإثنين الماضي، قيام إحدى السائحات متجردة من ملابسها بمحاولة التقاط بعض الصور لها أمام تمثال أبو الهول، وقام أفراد الأمن بتوجيهها لارتداء ملابسها، مضيفة أنهم أبلغوها أن التجرد من الملابس يُشكل مخالفة للقوانين والعادات والتقاليد المصرية.

وأضافت، أنه تم السماح لهذه السائحة عقب ذلك باستكمال زيارتها للمنطقة الأثرية بدون أية معوقات، مناشدة جميع الزائرين والسائحين من المصريين والأجانب، بالمناطق الأثرية والمتاحف في مصر، الالتزام بالضوابط والقوانين المنظمة لزيارة هذه الأماكن حفاظاً عليها وعلى سمعة مصر السياحية.

يُذكر أن سائحة، يحمل حسابها عبر "إنستجرام" اسم "aggie"، قد زعمت خلال مجموعة صور، نشرتها عبر خاصية "ستوري"، أن الجهات المعنية في مصر أوقفتها قبل دخولها إلى منطقة الأهرامات، بسبب خلعها لحمالة الصدر.

وقالت السائحة: "ارتديت هذا الفستان لأن ملابسي الأخرى كانت غير مناسبة، لقد أوقفتني الشرطة من جانب أحد عناصرها النسائية، وقالت لي إنني لا أستطيع المشي دون حمالة صدر، وما عليّ هو التوجه إلى الحمام لارتدائها وإلا لن أستطيع دخول الأهرامات".

 

تعليقات القراء