رمال وقواقع بحرية تخرج من صنابير المياه.. واقعة غريبة في اللبيني فيصل

الموجز    

شهدت منطقة اللبيني بمحافظة الجيزة واقعة غريبة، حيث فوجئ سكان عشرات الشقق بخروج "قواقع بحرية" من صنابير المياه.

ووفقاً لموقع "القاهرة 24"، امتلأت مواسير المياه بالقواقع البحرية، وخرجت رمال كثيفة من الصنابير، رغم أن المنطقة تبعد عن مياه البحر بمسافة تصل 250 كيلومترا.

وبحسب وسائل إعلامية، فقد تسببت هذه القواقع في تلف "فلاتر و"مواتير" رفع المياه في 200 شقة سكنية في 6 عقارات، كما تسببت الأملاح في تآكل المواسير.

ويقول أحد السكان، إن الأهالي تقدموا بالعديد من الشكاوى لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة، والشركة بدورها أرسلت فرقا لفحص المشكلة.

وأكد آخر أن المياه بها رائحة كريهة نتيجة وجود القواقع بها، مشيراً إلى حدوث حالات تسمم للأطفال بتلك المنطقة بسبب شرب المياه.

وزعم ثالث أن سبب وجود القواقع بمياه الشرب أن المياه تأتيهم دون المرور على محطة تنقية للمياه، لافتًا إلى ارتفاع نسبة الملوحة بالمياه وأنها لا تصلح للشرب.

وذكرت الوسائل الإعلامية أن وزارة الصحة والسكان شكلت لجنة لفحص شكاوى المواطنين في المنطقة المتضررة، مشيرة إلى أن اللجنة ستحصل على عينات من المياه من العقارات المتضررة والمناطق المحيطة لفحصها بالمعامل المركزية.

من جانبه، علّق المهندس منصور بدوي، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة، على واقعة تواجد قواقع ورمال بمواسير المياه بمنطقة اللبيني.

وقال بدوي، في تصريحات لموقع "القاهرة 24"، إن منطقة فيصل "تبعد عن البحر بمسافة بعيدة والقواقع لا تتواجد إلا في المناطق القريبة من البحر."

وأضاف رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة الجيزة أنه سيرسل فريق عمل للمنطقة على الفور لفحص مواسير المياه وفحص المشكلة.

وأشار إلى أنه من المحتمل أن يكون أحد السكان قام بربط طلمبة مياه بخط المياه الواصل إلى العمارات، وعن تواجد الرمال قال: تواجد الرمال محتمل في حالة وجود كسر بخط  المياه، من المحتمل أن تدخل الرمال بخط المياه، وسيتم إرسال فريق على الفور إلى المنطقة محل الشكوى لغسل مواسير المياه ومعرفة السبب.

تعليقات القراء