’’مياس‘‘ اللبنانية تحقق إنجازا عالميا بفوزها بـ’’أميركا جوت تالنت’’.. ومعلومات لا تعرفها عن فرقة ’’السيدات فقط‘‘ (فيديو وصور)

كتب: ضياء السقا

تصدرت فرقة "مياس" اللبنانية للرقص، التريند العالمي، بعد تحقيقها إنجازا فريدا، حيث لأول مرة يفوز فريق عربي في النسخة الأمريكية بلقب الموسم 17 من برنامج America’s Got Talent.

فرقة "مياس" اللبنانية قدمت رحلة مذهلة فى البرنامج من خلال عدة عروض مميزة وساحرة خطفت بها الأنظار وتلقت إشادات واسعة قبل الفوز باللقب وبعد تقديم أداء قوى فى الحلقة النهائية من البرنامج استطاعت الفرقة الفوز بالنسبة الأكبر من تصويت الجمهور لحصد اللقب والجائزة البالغة مليون دولار.

ورغم أن الفرقة تنافست في نهائيات المسابقة مع 10 فرق، تتنوع بين أميركية وعالمية إلا أنها استطاعت الوصول إلى المركز الأول بالمسابقة.

كانت الفرقة قد قدمت عرضًا مباشرًا على المسرح، فجر الأربعاء، إلى جانب الفرق الأخرى، وطلت حينها بملابس بيضاء مقدمة عرضًا عن السلام ونشر رسائل الأمل والمحبة.

كما فازت فرقة مياس اللبنانية، بـ«الباز الذهبي» (Golden Buzzer) في البرنامج، مما مكنهم من التأهل والانتقال إلى العروض المباشرة والنهائية من البرنامج.

معلومات عن "ميّاس"

فرقة "مياس" أسسها مصمم الرقصات اللبناني نديم شرفان عام 2019.

وخطت الفرقة المؤلفة من 36 شابة راقصة، تتراوح أعمارهن بين 13 و25 عاما، خطوة جبارة لدى حصولها على لقب "آراب غوت تالنت" (النسخة العربية من البرنامج) عام 2019.

أخذت الفرقة اسمها من غزال عربي بقد ممشوق "ميّاس"، وهي كلمة مشتقة من كلمة "الماس"، وأريد لها خلال تسميتها أن تعبر عن غموض المرأة العربية.

يصر مؤسسها شرفان على أن تكون أعضاء الفرقة من النساء، وأكد في تصريح سابق أنه "يوجه رسالة إلى المجتمعين العربي واللبناني، حيث لا تستطيع المرأة الإعلان عن مهنتها كراقصة محترفة من دون التعرض للتنمر.

تعليقات القراء