رفضوه 400 مرة.. قصة شاب مصري حصل على وظيفة في «أمازون» الأمريكية

الموجز  

نجح الشاب المصري حازم خيري اخيراً في الحصول على وظيفة بشركة "أمازون" الأمريكية في مقرها باسكتلندا، بعد محاولات وصلت إلى 400 مرة لم يحالفه النجاح خلالها.

وكان حازم قد تخرّج في كلية الحاسبات والمعلومات بجامعة عين شمس عام 2020، ويعمل الآن مهندس برمجيات في شركة أمازون.

وعبر حسابه الشخصي بموقع "تويتر"، حكى حازم خيري رحلة وصوله إلى شركة "أمازون"، حيث غرد قائلاً: “كيف وصلت إلى أمازون؟".

وقال حازم إنه لا يصدق وصوله إلى الشركة بالرغم من تسلّم وظيفته قبل شهرين، لا سيما وأنه سعى للعمل بهذه الشركة 400 مرة.

وأضاف أنه بدأ التقديم منذ تخرجه، حيث كان حلمه العمل في إحدى الشركات التكنولوجية الكبرى وبالتحديد أمازون، إذ أعجبه نظام العمل المشهور عن الشركة.

وتابع: “كنت أتصفح موقع أمازون يوميًّا لأتابع الفرص الجديدة وأقدّم طلب التحاق بها، في بعض الأحيان لم أوفَّق في المقابلة الأولى، ومرات أخرى أتجاوزها إلا أن الوظيفة تتطلب مستوى خبرة لم يتوفر لي”.

وأثناء تقديمه على الوظائف، في أبريل 2021، ارتبط مع الشركة بمقابلات عمل على مدار يوم كامل، ولم يؤد حينها بشكل جيد، فقررت الشركة منعه من التقديم على أي وظيفة في أمازون لمدة 6 أشهر، وفي أمازون اسكتلندا تحديدًا لسنتين.

وخلال تلك المدة، حاول التقديم في عدد من الشركات الأخرى من بينها شركة "جوجل" الأمريكية، لكن محاولاته لم تفلح وقوبل بالرفض أيضًا.

وبعد 7 أشهر، راسله أحد مسئولي أمازون عبر "لينكد إن"، وهي منصة الوظائف الشهيرة، وسأله إن كان يرغب في التقديم بالشركة، فرحب بالعرض متجاهلًا قرار منعه واستأنف التقديم للعمل.

وحينها، سارت بشكل أسهل مما توقع، ووصل إلى القرار النهائي، إذ وصله الرد بأنه مقبول للعمل في الشركة، وسيبدأ العمل معهم بمقر الشركة في اسكتلندا.

وحازت قصة حازم خيري على تفاعل واسع بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أشاد المتابعون بإصراره ومتابعته التقديم رغم الرفض المستمر.

وعلّق مغردون بأن في هذه القصص تأكيدًا على أهمية السعي دون اهتمام بالنتائج اللحظية.

تعليقات القراء