«محادثة وهمية» بين حفيظ دراجي وفتاة تثير ضجة واسعة في المغرب.. وأول تحرك قانوني ضد المعلّق الجزائري

الموجز    

ذكرت قناة "روسيا اليوم" أن نادي المحامين المغربي تقدم بشكوى إلى النائب العام القطري، ضد المعلق الرياضي الجزائري في قنوات "بي إن سبورتس"، حفيظ دراجي، وذلك على خلفية المحادثة الوهمية التي نسبت إليه من إحدى الفتيات المغربيات.

وتقدم نادي المحامين المغربي بعريضة شكوى موجهة إلى النائب العام القطري، عيسى بن سعد الجفالي النعيمي، من أجل تحريك الدعوى الجنائية طبقاً لمقتضيات القانون الخاص بمكافحة الجرائم الإلكترونية، في خطوة تصعيدية تنقل قضية المعلق الرياضي المعروف إلى أروقة المحاكم.

ووفقاُ للقانون، فإنه "يعاقب بالحبس مدة لا تجاوز ثلاث سنوات، وبالغرامة التي لا تزيد على 100 ألف ريال، أو بإحدى هاتين العقوبتين، كل من تعدى على أي من المبادئ أو القيم الاجتماعية، أو تعدى على الغير بالسب أو القذف، عن طريق الشبكة المعلوماتية أو إحدى وسائل تقنية المعلومات".

وانتشرت محادثة على نطاق واسع بمواقع التواصل الاجتماعي تسببت في إثارة جدلاً واسعاً في المغرب، إلا أن حفيظ دراجي نفى صحتها لاحقاً.

وفي تصريحات لموقع "هسبريس" المغربي، قال رئيس نادي المحامين بالمغرب، مراد العجوطي، إنه يتمنى أن تتجاوب النيابة العامة القطرية إيجابياً مع هذه الشكوى، خاصة بعد الاطلاع على بعض القرارات التي قامت فيها النيابة العامة بتحريك المتابعة بصفة تلقائية.

وأضاف العجوطي، أنه من المؤسف أن نرى صحفياً رياضياً أعطى صورة سيئة عن احترام الآخر وكل الجنسيات والشعوب، على بعد أشهر من احتضان دولة قطر لأهم حدث كروي عالمي (كأس العالم).

وسجل العجوطي أن النادي سيقوم بمتابعة تقدم الدعوى عن طريق الموقع الإلكتروني للنيابة العامة القطرية، كما سيتم تكليف أحد الزملاء المحامين بدولة قطر بتتبع الإجراءات هناك مباشرة.

من جانبه، كتب حفيظ دراجي، السبت الماضي، منشوراً عبر صفحته الشخصية بموقع "فيس بوك"، رد خلاله على الاتهامات بعد نشر المحادثة الوهمية التي نسبت إليه، من إحدى الفتيات المغربيات.

وقدم حفيظ دراجي في منشوره توضيحات للرأي العام نافيا دخوله في أي نقاش مع أشخاص لا يعرفهم عبر وسائط التواصل الإجتماعي.

تعليقات القراء