بريطاني يهاجم مسلما لقراءته القرآن في مترو لندن.. ومحمود بدر: ’’كانوا يطلعوا يولعوا في بيت عشان بيتهموا أصحابه إنهم عملوه كنيسة!‘‘ (فيديو)

كتب: ضياء السقا

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو لتعرض شاب مسلم يعيش في بريطانيا إلى هجوم لفظي من أحد المواطنين البريطانيين خلال جلوسه داخل مترو لندن، لتلاوة القرآن الكريم.

وأوضح الضحية باري براون، أنه كان جالسًا في إحدى عربات مترو الأنفاق، صباح السبت،في الساعة 6:40، يقرأ القرآن بصوت خافت دون أن يمثل إزعاج إلى أي شخص، معلقاً: “كنت اكاد أسمع نفسي.”

كما أكد «باري» أن عربة المترو كانت فارغة بنسبة 70%، لكن ذلك الشخص الذي كان يجلس في وجهه كان منزعجاً من قراءة القرآن في مكان عام.

وتابع «باري» أنه لم يمثل له أي إزعاج، وطالبه بتغيير مكانه في حالة شعوره بالانزعاج، لكن المواطن البريطاني رفض، وطالبه بضرورة التوقف عن تلاوة القرآن، مشيراً إلى أنه لا يجب السماح بقراءة القرآن في الأماكن العامة.

وأظهر أحد مقاطع الفيديو أن البريطاني الغاضب طالبه بالتوقف قائلاً: “أنت تعيش في بلد مسيحي، ويجب عليك التصرف وفقاً لآدابه.”

كما طلب من «باري» أن يحصل على إذنه قبل أن يقوم بتلاوة صلواته الإسلامية، لافتاً أن ما يفعله «باري» يقتحم خصوصياته.

فيما أردف «باري» أنه تجاهل المواطن البريطاني وتابع تلاوته للقرآن، مؤكداً أنه ليس بحاجة إلى إذنه لتلاوة القرآن، بينما تعقبه البريطاني بعد خروجه من عربة المترو، وتقدم بشكوى لإدارة مترو أنفاق لندن.

وفي سياق متصل، علق محمود بدر، عضو مجلس النواب، على الواقعة قائلا: "زعلانين ان واحد بيقوله احترم حريتي وعادات بلدي ومفيش حد قاعد يعمل زيك كده من اي دين تاني عشان بيقرأ في مواصلات عامة".

وتابع: "لكن هما نفسهم كانوا يطلعوا يولعوا في بيت عشان بيتهموا أصحابه انهم عملوه كنيسة وبيصلوا فيه..او يجيبوا واحد ويسحلوه من بيته عشان بيتهموه انه شيعي وبيقرا قرآن الشيعة!".

 

تعليقات القراء