«كان المدرس يقولي قوم سمع الفاتحة لزمايلك عشان كنت حافظها».. تعليق قوي من كابتن هاني رمزي بشأن اعتراض يوسف الحسيني على تحفيظ القرآن لتلاميذ الابتدائي

الموجز     

علّق هاني رمزي، كابتن النادي الأهلي ومنتخب مصر السابق، على تصريحات الإعلامي يوسف الحسيني بشأن تحفظ القرآن الكريم لتلاميذ المرحلة الابتدائية حفاظاً على اللغة العربية.

وكان النائب يوسف الحسيني، وكيل لجنة الإعلام بمجلس النواب، قد اعترض على فكرة تحفيظ القرآن الكريم لتلاميذ المرحلة الابتدائية من أجل حماية اللغة العربية.

وكتب هاني رمزي تغريدة عبر حسابه الشخصي بموقع "تويتر" قال فيها: "وانا في ابتدائي لو مفيش حصه دين مسيحي كنت بحضر الحصه مع زملائي عادي".

وأضاف كابتن الأهلي ومنتخب مصر السابق: "وساعات لو حد مش حافظ الفاتحه كان المدرس يقولي قوم يا هاني سمع الفاتحه لزمايلك عشان كنت حافظها".

واختتم هاني رمزي تغريدته قائلاً: "كنا اصحاب واخوات وهي ديه بلدنا مصر".

وكان الحسيني قد برر اعتراضه بأن "المدارس بها تلاميذ غير مسلمين كالأقباط"، وذلك في تعليقه على الاقتراح الذي تقدم به الدكتور غانم السعيد عميد كلية اللغة العربية بجامعة الأزهر.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقدته لجنة الإعلام بمجلس النواب برئاسة الدكتورة درية شرف الدين؛ لمناقشة مشروعي القانونين المقدمين من النائبة سولاف درويش، و60 عضواً أكثر من عشر عدد أعضاء المجلس بشأن النهوض باللغة العربية، والنائبة منى عمر وأكثر من عشر عدد أعضاء المجلس في ذات الموضوع، وسط حضور ممثلى الأزهر الشريف ومجمع اللغة العربية، ووزارة الثقافة ووزارة الخارجية والمجلس الأعلى للإعلام.

تعليقات القراء