منع بتر قدم مُسن بـ «جنيه ونص».. «بهجت فهمي» طبيب غلابة جديد في مصر.. الكشف بـ 20 جنيه والعلاج ببلاش

الموجز   

على طريقة الطبيب الراحل محمد مشالي، ظهر طبيب غلابة جديد في مصر، وتحديداً في محافظة المنيا، حيث قرر الدكتور بهجت فهمي أن يزيل أعباء تكلفة الكشف عن فقراء قريته.

وبحسب ما ذكرت وسائل إعلامية، فإن الدكتور بهجت قرر تحديد سعر الكشف في عيادته الخاصة بـ 20 جنيهاً والعلاج مجاناً.

وأفادت صحيفة "الوطن" بأن بهجت تقاعد عن العمل قبل 10 سنوات، بعدما قضى 40 عاماً في مستشفى حكومي بنفس المنطقة يخدم أهالي منطقته.

واكتسب بهجت خبرات متعددة بعد عمله في المستشفى العام بالمحافظة كممارس عام، ثم تخصص في الأمراض الباطنية

ويقول طبيب الغلابة الجديد: "أنا مش عايز فلوس.. متعتي في خدمة الناس الغلابة، بسبب صعوبة أعباء المعيشة والغلاء"، مضيفاً: "أنا عايش في البلد وعارف ظروف الناس".

ولا يخشى أهل القرية من الذهاب إلى الدكتور بهجت إذا كانوا لا يمتلكون سعر الكشف الزهيد، إذ أنه يقدم خدماته مجانًا لغير القادرين.

كما يرسل طبيب الغلابة مرضاه إلى صيدلية يعقد معها اتفاقًا بأن يقدموا الدواء مجانًا للمرضى على أن يقوم بدفع فاتورته في نهاية كل شهر.

ويعد "فهمي" خبيراً بكل خبايا الأمراض وأسرارها، وما أظهر قصته للنور هو إنقاذه لرجل مسناً يبلغ من العمر 80 عامًا كان على وشك بتر قدمه.

ونقلت الصحيفة عن مينا عاطف، أحد أهالي قرية طبيب الغلابة، قوله إن أطباء بالقاهرة أجمعوا على بتر قدم المسن كان يعاني من مشاكل في عظام قدمه.

وأضاف "عاطف" أن أحد أهالي القرية نصح الرجل المسن بالذهاب إلى الدكتور بهجت، ليكتشف طبيب الغلابة أن الرجل يعاني من "الدرن" وأن علاجه لن يتكلف عملية باهظة التكاليف وإنما دواء رخيص ثمنه "جنيه ونصف" فقط، ليتعرف أطباء القاهرة على هذه القصة ويتردد اسم طبيب الغلابة بين الأطباء.

تعليقات القراء