الصيف ومشاكله .. تخلص من رائحة الجسم التي يسببها العرق

الموجز

عندما ترتفع درجة حرارة الطقس، فإن الإنسان يتعرض للتعرق المتسبب فى صدور رائحة كريهة من جسده، وبالتالى يتسبب ذلك فى شعوره بالإحراج أمام الآخرين ويحاول علاج هذه المشكلة بشتى الطرق الممكنة مثل استخدام معطرات، ويمكن علاجها أيضاً من خلال استخدام وصفات طبيعية للتخلص من رائحة الجسم الكريهة، والتى نستعرضها فى هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع "thompsontee".

قد يعانى بعض الأشخاص من رائحة الجسم الكريهة نتيجة الجلد الميت، والذى يمكن التخلص منه من خلال خلط كوب من دقيق الشوفان مع نصف كوب عسل، ووضع هذا الخليط على جميع أنحاء الجسم مثل المقشر، مع التدليك وتركه لبضع دقائق، مما يساعد على تقشير الجلد الميت.

عندما تختلط البكتيريا الموجودة على البشرة مع العرق، فإنها تنتج رائحة كريهة، ويمكن التخلص منها بالاستحمام بصابون المضاد للبكتيريا، الذى يحتوى على مكونات طبيعية مثل زيت شجرة الشاي والأوريجانو والنعناع، حيث تحتوى هذه المواد الطبيعية على خصائص مقاومة للرائحة والبكتيريا.

ينصح بغسل الملابس بالمقلوب، واستخدام المنظفات التى تساعد بشكل أفضل في إزالة العرق والرائحة، مع إضافة كوب من الخل إلى دورة الغسيل، ويمكن استبدال الخل بكوب واحد من صودا الخبز.

ينصح بفرك نصف ليمونة على الإبطين أو المناطق الأخرى المعرضة لأن تصدر روائح كريهة، ثم شطفها بالماء، وفى حالة إذا كانت البشرة حساسة، يمكن مزج كميات متساوية من عصير الليمون والماء، وغمس كرة قطنية في المحلول ووضعها على بشرة نظيفة وجافة، مع تجنب الجروح أو الحروق أو حتى الخدوش.

تعليقات القراء