وثائق وصور عن الفظائع التي ارتكبوها .. الدفاع الروسية تكشف الستارعن جرائم القوات النازية في روسيا

الموجز

نشرت وزارة الدفاع الروسية على موقعها الإلكتروني وثائق وصورا عن الفظائع التي ارتكبها جنود وضباط جيش ألمانيا النازية.

وأشارت وزارة الدفاع إلى أن الجرائم التي تسلط الوثائق والصور المنشورة الضوء عليها ارتكبها النازيون في الأراضي التي تمكنوا من احتلالها خلال الحرب العالمية الثانية.

التعذيب بالأوتاد

وتفيد إحدى الوثائق عن ارتكاب الجرائم الوحشية بحق أسرى الحرب من جنود وضباط الجيش الأحمر المحتجزين في أحد معسكرات الاعتقال النازية في ريف مدينة ستالينغراد، حيث تم فيه تعذيب 1500 من أسرى الحرب حتى الموت.

وتم تعذيبهم حتى الموت عن طريق تحطيم الجماجم وشق البطون وقطع الرؤوس والأرجل والأيدي وحرق الأجسام والأعقاب. وعُثر هناك على جثتين مشدودتين إلى الأرض بالأوتاد.

وهناك وثيقة تكشف عن الظروف القاسية التي عاشها أسرى الحرب في معسكر الاعتقال الذي أنشأه النازيون في مدينة ديميانسك التابعة لمقاطعة نوفغورود، حيث تم فيه احتجاز زهاء ألف شخص في نهاية عام 1941.

وكانوا موجودين في العراء. ثم تم حشرهم في الحفر الضيقة. ومات جميعهم بحلول مايو 1942 باستثناء 700 شخص.

 

الجرائم الوحشية

وتفيد إحدى الوثائق عن الجرائم الوحشية التي ارتكبها المحتلون النازيون في قرية تينيتسا التابعة لمقاطعة تشيرنيغوف في 23 فبراير1943، حيث تم اغتيال 28 أسرة بالرصاص.

ويذكر شهود أن المجرمين النازيين رموا الأطفال الرضع على جثث القتلى وقتلوهم عن طريق إطلاق الرصاص أو الذبح بواسطة حراب البنادق.

وفقد الكثيرون رشدهم قبل قتلهم كـ"يكاتيرينا غالينسكايا" (22 سنة) التي مزقت ملابسها بسبب الجنون. وذبحها الجلادون الألمان بالحراب. وحاول إيفان بوتوبكو، ابن 14 ربيعا، الفرار. وأوقفه الجلادون وبتروا رجليه.

وقتل المحتلون النازيون 132 شخصا من سكان القرية.

وتُظهر الصور التي ضبطت بحوزة الجندي الألماني القتيل اوسكار فرونوفسكي قتل النساء والأطفال منهم أطفال عائلة فولمانوف الذين اغتيلوا في يوليو1941.

وعثر في مدينة سوكال التابعة لمقاطعة لفوف على جثث الأطفال منهم طفل في السنة الثانية من عمره الذي قُتل عن طريق تحطيم الجمجمة.

تعليقات القراء