لا تعب في المواصلات ولا هتشوفي عصافير الإدارة .. «إشتغلي في بيتك» .. أفضل وظائف من المنزل للسيدات فقط

الموجز  

فرصة لتقضي أطول فترة ممكنة بجانب عائلتك وأولادك الذين يحتاجون لك طوال الوقت، ولا سيما في السنوات الأولى من الطفولة.

العمل من المنزل يسمح للمرأة بالعمل متى أرادت، دون تحكم من أي شخص.

العمل من المنزل يعتبر فرصة مناسبة للحصول على دخل جيد.

إمكانية الاقتصاد وتوفير النفقات، لأن العمل من المنزل لا يتطلب التنقل ما بين وسائل المواصلات وإهدار الكثير من الوقت والجهد مثل أنواع أخرى من الأعمال.

 

إعطاء دروس خصوصية من خلال الإنترنت

نظرا لصعوبات خروج المرأة المتزوجة للعمل وترك أطفالها الصغار بمفردهم بالبيت دون عناية، قد تلجأ العديد من السيدات إلى تعليم الطلاب انطلاقا من العمل من المنزل عبر الانترنت أو ما يسمى بالتعليم عن بعد. إذ يمكن لأي سيدة متعلمة أن تقوم بإعطاء دروس خصوصية أون لاين لفائدة شرائح عمرية مختلفة وبعد الإتفاق معهم على موعد محدد للحصة و للمقابل المادي الذي ستتحصل عليه لكن يجب عليك سيدتي أن تكوني ملمة بالمناهج الحديثة التي يدرسها الطلاب وأن تمتلك مهارة إيصال المعلومات بسهولة.

وقبل البدء في هذه الوظيفة، اجلسي قليلا مع نفسك في مكان هادئ ونظيمي حياتك بأن تضعي تصورا معينا للوقت الذي يمكنك تخصيصه لعملك ومشروع إعطاء الدروس الخصوصية الخاص بك والوقت الذي تتركينه لعائلتك هذه النقطة مهمة جدا لتشرعي في مشروعك بكل تفاؤل وثقة في النفس والله الموفق.


 مجال التجميل

من المعروف أن المرأة تهتم كثيرا بمظهرها الخارجي وأناقتها لذلك تحرص على الذهاب إلى صالون التجميل كل أسبوع للعناية ببشرتها وتصفيف شعرها ومن هذا المنطلق يمكنك العمل في هذا المجال بشرط أن تكون لك موهبة في فن التجميل والحلاقة و تتمتعين بالذوق الرفيع والإبداع. يمكنك إذن تخصيص غرفة من منزلك لا تستخدمينها في العادة وهكذا تبقى قريبة من أطفالك الصغار و تزاولين نشاطا أو مهنة مطلوبة تدر عليك ربحا محترما.

أما إذا كنت مولعة بالإنترنت فيمكنك إنشاء موقع إلكتروني خاص بعملك من دون الاعتماد على مساعدة أي مبرمج وانفاق مصاريف إضافية أو الاستفادة من الانستقرام وسيلة التواصل الاجتماعي التي لها شعبية كبيرة في العالم العربي.

صناعة الاكسسوارات نسائية من المنزل وبيعها

إذا كنت تتقنين في فن صناعة الاكسسوارات النسائية وابتكار تصاميم جديدة فيمكنك الاختصاص في هذا المجال والبدء في مشروعك من المنزل. إن هذه الفكرة هي الأنسب لك فهي لا تحتاج إلى مؤهل علمي كبير أو الالتزام بمواقيت عمل مضبوطة بل يمكنك التمتع بجدول زمني مرن حسب الحاجة.

تقومين بصنع كميات محدودة في بادئ الأمر من اكسسوارات الزينة وعرضها على مواقع التواصل الاجتماعي وكلما زاد عليها الطلب، يزيد الابتكار بكميات محترمة ذات ذوق راقي.

التطريز والخياطة داخل المنزل

تتمتع كل ربة بيت بأحاسيس مرهفة وذوق رفيع وأصابع ذهبية تخولها من التألق في أي مجال تعمل به أما إذا كانت صاحبة موهبة معينة فإن النجاح سيكون حليفها بإذن الله لأنها نموذج الصبر والتفاني والصدق في العمل ومن فكرة بسيطة تستطيع خلق فرص عمل مثيرة.

على سبيل المثال هناك الكثير من السيدات اللواتي يمتلكن مهارة التطريز والخياطة منذ الصغر. فإن كانت من بينهن تتمتعين بهذه الموهبة فيمكنك أن تعملي في المنزل من خلال أداء بعض الأعمال الفنية الرائعة وتبيع هذه المنتجات على الإنترنت ولما لا تطوير هذه الخدمة والعمل في مجال تصميم الأزياء والملابس. المجالات التي تتعلق بفن التطريز والخياطة لاحد لها طالما هناك الابداع والذكاء وحب العمل.

تعليم الأشغال اليدوية

من لديها الخبرة في الاعتناء بشؤون أطفالها وخياطة ملابسهم أو التفنن في اختيار الديكور المناسب لبيتها و الألوان الملائمة لها. بالتأكيد معرفة بالأشغال اليدوية لأنها طالما ابتكرت لأطفالها الصغار بعض الألعاب من صنع يديها كدمى من القماش أو عربات متنقلة من قطع خشبية وهي التي ساعدت أطفالها أثناء دراستهم بالمراحل الأولى في إنجاز بعض الأعمال اليدوية.

إنها ذات مخيلة واسعة وذوق رفيعة وقدرة في الإبداع بعض الأعمال اليدويه أن بيت مخيله واسعه وذوق رفيع وقدرة فائقة على انتقاء الألوان ومهارة خارقة على ابتكار برعات يدوية بسيطة لفلذات أكبادها فلما لا اعتبار فكرة تعليم الأشغال اليدوية فرصة عمل لكل أم تبحث عن طريقة جديدة للعمل من المنزل غير مكلفة ولا تتطلب أي نوع من الشهائد العلمية.

إعداد الطعام وبيعه

الحل الأسهل والأقل تكلفة لتحقيق تلك الغاية هو إنشاء قناة مجانية على اليوتيوب وعرض فيديوهات تعليميه بها، وبمرور الوقت مع بعض الترويج المجاني يمكن أن تحظى تلك الفيديوهات بمشاهدات مرتفعة مما يترتب عليه تحقيق أرباح كبيرة وشهرة واسعة في هذا المجال وكذلك العيش في مستوى اجتماعي أفضل وتحقيق آفاق جديدة ومزيد من الفرص لكسب المال.

إن فن الطبخ ممتع للغاية، ما عليك هو تحضير وصفة أو طبخة معينة ومن ثم تحضرين المحتوى الذي ستقوله أثناء الشرح وبكل تأكيد تجهزين الخامات اللازمة للعمل وعندما تكونين مستعدة يمكنك تشغيل الكاميرا لتبدئي التصوير. وعندما تنتهين من إعداد الطعام تشكرين المتابعين وتنهين الفيديو.

إليكم 5 مشاريع صغيرة ناجحة للنساء يمكن بدئها من المنزل:- 

 

تعليقات القراء