«إلبس ماسك وتعالى امتحن».. اتهامات لجامعة سيناء بالتسبب في وفاة طالب بفيروس كورونا..وتويتر يشتعل بهاشتاج #يوسف_فياض_مات

الموجز  

دشن رواد موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" هاشتاج بعنوان #يوسف_فياض_مات، وذلك بعد الإعلان عن وفاة طالب الفرقة الثانية بكلية العلاج الطبيعي بجامعة سيناء بفيروس كورونا المستجد.

وشارك العشرات من زملاء يوسف في الهاشتاج، متهمين جامعة سيناء بالتسبب في وفاة الطالب، زاعمين أنها أصرت على نزول الطالب للامتحانات رغم إصابته بفيروس كورونا.

وأكد زملاء يوسف أنه كتب قبل يوم من الامتحان على المجموعة الخاصة بالدفعة، أنه يعاني من أعراض فيروس كورونا، متسائلًا إذا كان بإمكانه تأدية الامتحان في وقت لاحق.

وتداول الطلاب صورًا لمحادثة زاعمين أنها بين الطالب وعميدة الكلية، يوضح من خلالها أنه لا يمكنه الحضور للجامعة بعد إخباره من قبل الطبيب أنه مشتبه بالإصابة بفيروس كورونا.

وأكد الطلاب أن عميدة الكلية أصرت على حضوره لتأدية الامتحان، مضيفة أنه لا يوجد أعذار طالما لم يحضر شهادة تؤكد إيجابية مسحة فيروس كورونا، مطالبة إياه بارتداء ماسك الوجه أثناء حضوره.

ولاحقاً، أصدرت الجامعة بيانًا نعت فيه الطالب “يوسف”، حيث كتبت على صفحتها الرسمية على موقع “فيس بوك”: “البقاء لله، تنعى أسرة جامعة سيناء ابنها الطالب يوسف فياض بالفرقة الثانية- كلية العلاج الطبيعي- فرع القنطرة، نسأل الله أن يسكنه فسيح جناته ويلهم أهله ومحبيه الصبر والسلوان، وإنا لله إنا إليه راجعون”.

تعليقات القراء