وجدوه على الطريق الصحراوي.. عيادة بيطرية تعلن علاج ثعلب ريهام سعيد.. وتسخر من الإعلامية: «عندك حق يا استاذه تقتليه فعلاً مؤذي جداً»

الموجز    

أثارت الإعلامية ريهام سعيد حالة من الجدل الواسع خلال الأيام الماضية، بعد عرض حلقتها الأخيرة من برنامجها "صبايا الخير"، والتي تناولت "صيد الثعالب في مصر".

ودارت الحلقة حول كيفية صيد الحيوانات المفترسة، ولكن بطريقة قاسية وهي تعذيب الحيوان، ما أدى إلى حدوث كسر في قدم الثعلب، مما جعله يتألم بشدة.

وشن رواد مواقع التواصل الاجتماعي هجوماً شديداً على ريهام سعيد، الأمر الذي ترجمه المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بوقف برنامجها لحين التحقيق معها.  

في الوقت ذاته، أعلنت إحدى العيادات البيطرية من خلال منشور عبر صفحتها على موقع "فيس بوك" عن قيامها بإسعاف الثعلب الذي ظهر مع ريهام سعيد في حلقتها المثيرة للجدل.

وسخرت العيادة البيطرية من الإعلامية، حيث قالت: "عندك حق يا استاذه ريهام تطلعي تقتلي الثعلب ..  فعلا مؤذي جدا".

وأضافت: "مش عارفه ليه كم العنف اللي في الحلقه ... لما جالنا العياده زي ما انتو شايفين كده ملبسناش الحيوان ده حتى كمامه واحنا بتتعامل معاه  و للعلم عشان محدش يقول انتي مش بتخافي و ازاي ماسكاه من غير كمامه".

وتابعت: "لا انا بخاف على نفسي و على الدكاترة اللي معايا كمان و دايما بقولهم متتعاملوش مع حاله الا و انتو مأمنين نفسكو يا اما الكلب يلبس كمامه أو القط الشرس يتخدر .. بس هو فعلا محاولش يأذينا بأي شكل لان احنا مش الهدف بتاعه اصلا و مش بيعتبرنا فريسه ".

وأكملت: "الصيادين بيصطادوهم للاستفاده منهم مش اكتر ...لانه مش مؤذي اصلا و زي ما انتو شايفين كده حجمه لا يصل إلى 3 كيلو و كمان يتغذى على الحشرات و الزواحف و القوارض".

وأرفق بالمنشور مجموعة من الصور أظهرت طبيبة وهي تحمل الثعلب بيديها بعد إسعافه دون خوف أو قلق.

وفي تصريحات لموقع "القاهرة 24"، قالت الدكتورة ندى عامر، ماجستير أمراض الباطنة والحيوانات المنزلية جامعة المنصورة، إنها وجدت الثعلب، وقامت بالإسعافات الأولية له، ثم أخذته إلى عيادتها وقدمت له الرعاية الكاملة.

وأضافت أن الهدف من المنشور الذي كتبته على صفحة العياة هو محاولة منها لإثبات أن هذا النوع من الثعالب وصغر سنه، لا يمثل أي خطورة على الإنسان مطلقًا.

قالت ندي لـ”القاهرة 24″ إنها تعمدت كتابة بوست على صفحة السوشيال ميديا الخاصة بها، لتأكيد أن ذلك النوع من الثعالب ليس مؤذيًا على الإطلاق، ولكنه كان يخاف عند ملامسته وغير شرس إطلاقًا.

وأوضحت ندى أنهم وجدوا ذلك الثعلب على الطريق الصحراوي بجوار مدرسة بمحافظة المنصورة وأخذته إلى عيادتها لتثبت للجميع أنه نوع مسالم إلى أبعد الحدود.

وأشارت إلى أن الثعلب وخلال فترة تواجده في العيادة ظل أكثر من ثلاث ساعات خائفًا منهم ولا يظهر عليه أي نوع من أنواع الشراسة، مؤكدة أنها لم تكن ترتدي كمامة هي ومن معها لأن الثعلب لا يهاجم أي شخص وإنها على دراية بالأنواع الشرسة التي تكون خطيرة.

تعليقات القراء