ممثل يثير الغضب بعد سخريته من إذاعة القرآن الكريم.. وبلاغ من الوطنية للإعلام.. والإذاعة ترد.. وصاحب الواقعة: ’’مش منطقي اتهاجم عشان بقلد ناس زيي زيهم‘‘

كتب: ضياء السقا

آثار مقطع فيديو للستاند أب كوميدي، محمد أشرف يسخر خلاله من إذاعة القرآن الكريم وأداء مذيعيها، غضبا عارما بين رواد صفحات التواصل الاجتماعي، خلال الساعات الماضية.

الوطنية للإعلام توجه باتخاذ إجراءات قانونية

من جانبه، وجه حسين زين، رئيس الهيئة الوطنية للإعلام، لاتخاذ كافه الإجراءات القانونية ضد صاحب فيديو "سخرية من إذاعة القرآن الكريم ورموزها" والذي تم تداوله في مواقع التواصل الاجتماعي.

وأكد زين، في بيان، أن الوطنية للإعلام "ستخاطب على الفور الجهات المعنية والتنسيق معها لمحاسبة ذلك الشخص على ما اقترفه من خطأ جسيم في حق إذاعة القرآن الكريم التي لها قدسية وتقدير واحترام ومكانه خاصة في قلوب المستمعين من الشعب المصري والعربي".

وشدد على أن "الهيئة الوطنية للإعلام لن تتهاون حتى ينال صاحب الفيديو العقاب الذي يستحقه على سخريته من قامات إعلامية نعتز ونفتخر بها جميعا قدمت برامج دينية هادفة متميزة رسخت قيم ومبادئ الدين الإسلامي الحنيف الوسطي".

وحذرت الهيئة الوطنية للإعلام "بشدة أية جهة أو شخص ينتهج مثل هذا النهج المتدني غير المقبول والانحطاط الأخلاقي"، وأنها سوف تقوم باتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضده.

الإذاعة ترد

من جانبها، ردت إذاعة القرآن الكريم عبر صفحتها الرسمية بموقع "فيسبوك" على الممثل الكوميدي، الساخر من برنامج بريد الإسلام، وأداء مذيعي الإذاعة، ووصفته بأنه "مهرج غير مضحك".

وقالت في بيان لها إن رئيس الهيئة الوطنية للإعلام في مصر، حسين زين، وجه الشؤون القانونية بالهيئة لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية على الفور، ضد الشخص صاحب فيديو السخرية من إذاعة القرآن الكريم ورموزها.

وأضاف البيان أنه ستتم مخاطبة الجهات المعنية والتنسيق معها لمحاسبة ذلك الشخص، على ما اقترفه من خطأ جسيم في حق إذاعة القرآن الكريم، التي لها قدسية وتقدير واحترام ومكانة خاصة في قلوب المستمعين من الشعب المصري والعربي.

وفي سياق متصل، تصدر هاشتاج "#ادعم_اذاعه_القران_الكريم"، تريند موقع التواصل الاجتماعي، تويتر، بعد الفيديو الساخر من أداء مذيعيها، وشن المغردون هجوما حادا على الممثل الكوميدي.

أول تعليق من صاحب الفيديو

وفي سياق متصل، اعتذر الممثل الشاب عن وصول الفيديو للناس بهذا الشكل، مؤكدًا أنه لم يقصد التقليل من أحد ولم يسخر من الدين.

وقال محمد أشرف، في تصريحات لـ"اليوم السابع": "فيديو بقاله أكتر من سنة، ومقصوص منه الجزء اللى انتشر، ومعنديش فكرة ليه انتشر الجزء ده بالذات، لو الناس شاف الفيديو بالكامل هيتأكدوا إنى مش بتريق على الدين، وعمرى ما اتريق على الدين".

وتابع أشرف: "فوجئت أن الموضوع انتشر خاصة على صفحات الإخوان، ورسائل تهديدات وشتائم، ووصلت لتهديدات لمراتى، أنا كنت بقلد طريقة الكلام فقط" وأردف: "اتهمونى إنى زنديق، أنا متريقتش على الدين، أنا قلدت بشر فى طريقة إلقائهم، ممكن أقلد مذيعين عاديين هما ربطوا الدين بكلامى ليه؟".

ورفض أشرف حالة الهجوم عليه معتبرا ما قدمه من محتوى لا علاقة له بالدين وتساءل: "لو قلدت معلق كرة قدم هل الجماهير هتهاجمني؟ مش منطق إنى اتهاجم عشان بقلد ناس زيي زيهم".

وتابع: "أنا اتربيت على إذاعة القرآن الكريم وفعلا كانت شغالة عندنا 24 ساعة، أنا مقولتش كلمة غلط فى حق حد، ومقربتش من الدين فى كلامي".

واختتم مقدم الفيديو المتداول تعليقه معتذرًا عن المقطع، موضحا أن هدفه الأساسي هو إضفاء البهجة، نافيا تماما تقليله من أى شخص، قائلا: "أنا لسه فى بداية حياتى، عمرى ما هقدم حاجة تخلى الناس تكرهنى".

تعليقات القراء