بالفيديو.. كاميرات «بي بي سي» الجديدة تسبب حرجًا للمذيعين

"إعلام. أورج"

تحول نظام الكاميرات الروبوتية الجديد في تلفزيون هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي” إلى كابوس للمذيعين ومقدمي البرامج، بعد أن فشل في ملاحقتهم أثناء الحركة في الاستديو، لتظهر مقاعد المذيعين فارغة أثناء تقديم نشرات الأخبار.
وذكرت صحيفة دايلي ميل البريطانية أن الكاميرات الجديدة تم تركيبها في إطار خطة لخفض النفقات، وبدأت المشكلة عندما انتقلت “بي بي سي” إلى استديوهاتها الجديدة في لندن، كجزء من مشروع التحسينات الذي تكلف 1 مليار جنيه استرليني (1.7مليار دولار)، ويخشى المسؤولون أن تتفاقم المشكلة بعد أن يتم تشغيل نظام الكمبيوترات الجديد.

وتناقل مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي صوراً ومقاطع فيديو تظهر فشل الكاميرات الروبوتية المتحكم بها عن بعد، في تتبع حركة المذيعين، وتحركت هذه الكاميرات في كثير من الأحيان في الاتجاه الخاطىء، أثناء تقديم تقارير إخبارية حية مما تسبب بحرج كبير للمذيعين.

ومن أكثر المذيعين الذين وقعوا في مطبات محرجة بسبب الكاميرات المذيعة مارتين كروكسال، التي اضطرت للتعامل مع مثل هذه المواقف 5 مرات على الأقل خلال أسبوع واحد.

وفي الشهر الماضي، أخبرت مارتين مشاهديها بهدوء خلال نشرة المساء، أنها ستعود إلى الكادر الرئيسي في الاستديو، بعد أن فشلت الكاميرا في تصويرها حيث كانت تقف، وحاولت التخفيف من حرج الموقف بالقول إن هذه الأمور تحدث من وقت لآخر.

وفي وقت لاحق من نفس الأسبوع، تحركت الكامير بعيداً عن وجهها مرة أخرى، لتعلن هذه المرة أنها غير محظوظة مع الكاميرات، وأكدت أنها ستبقى في مكانها، لجهلها بنوايا الكاميرا وحركتها المقبلة.

وأصبحت مشاكل وتعقيدات الكاميرات الجديدة شائعة بشكل كبير، لدرجة أن الكثير من المذيعين فضلوا تجاهلها، في حين حاول البعض إصلاح المشكلة بأنفسهم.

تعليقات القراء