بشرى سارة من التعليم لطلاب الثانوية العامة بعد الانتهاء من تصحيح مادة الكيمياء

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، انتهاء كنترولات الثانوية العامة من تصحيح كراسات الإجابة الخاصة بامتحان مادة الكيمياء للثانوية العامة، .

وبحسب صحيفة "اليوم السابع"، أكدت الوزارة، أن النتائج والدرجات فيها مطمئنة ومبشرة وذلك بعد حالة الجدل التى أثيرت من الطلاب بشأن صعوبة الأسئلة والامتحان بشكل عام، حيث حصل عدد من الطلاب على الدرجات النهائية، إضافة إلى أن من حصل على 95% فأكثر تجاوز ال 5 آلاف طالب وطالبة.

وفي وقت سابق، علق شادي زلطة، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، على شكوى طلاب الثانوية العامة من صعوبة امتحان مادة الكيمياء، مشيرا إلى أنه يتم الالتزام بمواصفات ورقة الامتحان بحيث تكون الأسئلة تناسب كافة مستويات الطلاب.

وقال زلطة، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج "الحكاية"، المُذاع عبر فضائية "mbc مصر"، مساء الأحد، إن التصحيح الالكتروني للامتحان من شأنه تحديد معامل الصعوبة لاسئلة الامتحان، مشيرًا إلى أنه في حالة وجود سؤال أو أكثر لم تتم الإجابة عليه بصورة عامة من الطلاب لصعوبته؛ سنتخذ إجراء بشأن إعادة توزيع درجاته على باقي الأسئلة.

وعما تردد بشأن تسريب بعض أسئلة امتحان الكيمياء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أشار المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، إلى ضبط 5 حالات غش الكتروني ومحاولات تصوير أجزاء من الامتحان، مؤكدًا انه تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال تلك الحالات.

تعليقات القراء