يؤدي إلى الموت المفاجئ.. «التعليم» تحذر الطلاب من تناول مشروب +18

كتب: ضياء السقا

أعلنت ادارة عابدين التعليمية بمديرية التربية والتعليم بالقاهرة، أنه قد تلاحظ في عدد كبير من فصول المدارس، قيام الطلاب بشراء مشروب من مشروبات الطاقة المكتوب عليها +18 سنة والممنوعة على الاطفال، لتسببها في زيادة ضربات القلب و الوفاة المفاجئة.

وأشارت إدارة عابدين، في بيان، إلى أن هذا المشروب تبين أنه يتم بيعه خارج المدارس، ويتناوله الطلاب أكثر من مرة في اليوم، ما قد يؤدي لحدوث مشكلات صحية خطيرة.

وقالت المديرية، إنه ممنوع تناول مشروب الطاقة «ستينج» لطلاب المدارس، لافتة إلى أن هذا المشروب يعمل على زيادة ضربات القلب ويسبب الفشل الكلوي، والنشاط المفرط والوفاة المفاجئة والكثير من الآثار الجانبية الخطيرة، موضحة أن هذا المشروب غير مسموح به للسن الصغيرة، وغير معلوم المصدر، وأحياناً الطلاب يقومون بشراء كمية كبيرة منه في اليوم الواحد، مما قد يؤدي إلى حدوث مشاكل صحية خطيرة.

ونبهت الإدارة، على مديري المدارس بضرورة متابعة الطلاب في المدارس، وابلاغ أولياء الأمور بمتابعة أبناءهم ومتابعة ما تم شراءه من خارج المدارس، والتنبيه المستمر عليهم بعدم شراء ما يضرهم وخصوصا المرحلة الابتدائية والإعدادية.

جدير بالذكر أن نفس هذه الظاهرة ظهرت ايضا في مدارس 6 اكتوبر بمحافظة الجيزة ، حيث أعلنت مدرسة عثمان بن عفان للتعليم الاساسي التابعة لها والتي تضم طلابا بالمرحلتين الابتدائية والاعدادية ، أنها رصدت قيام بعض الطلاب في المدرسة بتناول مشروبات الطاقة المكتوب عليها +18 داخل المدرسة.

وقالت إدارة مدرسة عثمان بن عفان للتعليم الاساسي التابعة لإدارة 6 أكتوبر التعليمية ، إنه  نظرا لخطورة مشروبات الطاقة على الطلاب ، قررنا منعها في المدرسة ، مع التأكيد على معاقبة أي طالب يتواجد معه زجاجات مشروبات الطاقة.

وشددت إدارة المدرسة على انه تم عمل الاجراءات اللازمة تجاه الطلاب الذين تم ضبط مشروبات الطاقة معهم في المدرسة.

تعليقات القراء