الرابعة منذ بداية العام الدراسي.. وزارة التعليم تكشف تفاصيل وفاة الطالبة حبيبة بمدرسة في الجيزة

الموجز     

كشفت المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن تفاصيل وفاة الطالبة حبيبة والتي لفظت أنفساها الأخيرة أثناء اليوم الدراسي في مدرسة أبو رواش الإعدادية بالجيزة.

وحبيبة هي الطالبة الرابعة التي تلقى ربها منذ بداية العام الدراسي الجديد والذي انطلق أول أكتوبر الجاري.

وقال شادي زلطة، المتحدث باسم وزارة التعليم، في تصريحات لموقع "مصراوي"، إنه أثناء الفسحة تعرضت الطالبة "حبيبة" لحالة إغماء وتم نقلها على الفور لغرفة الطبيب بالمدرسة ثم نقلها إلى مستشفى الفاروق حيث توفت وفاة طبيعية.

وأضاف زلطة أن زميلاتها وجميع العاملين بالمدرسة كانوا متواجدين وقت الواقعة، حيث أكدوا أن الطالبة تعرضت لحالة اغماء مفاجئة خلال الفسحة ولم تتعرض لأي اعتداء من زميلاتها.

وكان الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد نعى أسرة الطالبة "بسملة أسامة" بالمدرسة الابتدائية بطرانيس العرب التابعة لإدارة السنبلاوين التعليمية بمحافظة الدقهلية التي وافتها المنية، أمس الأحد بمستشفى طوارئ المنصورة، داعيًا الله أن يلهم ذويها الصبر والسلوان في مصابهم الأليم.

وأكد حجازي أن الوزارة تفرض إجراءات مشددة لضمان سلامة سير العملية التعليمية على مستوى محافظات الجمهورية ولن تقبل أي تجاوز سواء من قبل المعلم الذي يجب أن يكون بمثابة قدوة للطلاب، أو من جانب أي مسئول ينتمى للوزارة، مشددًا على أن أي تجاوز يقابل بحزم وإجراءات صارمة.

تعليقات القراء