حكمدار مدرسة السعيدية.. قصة الطالب زياد حديث السوشيال ميديا في أول يوم دراسي (صور)

تصدر زياد الشرقاوى، الطالب بمدرسة السعيدية الثانوية العسكرية بالجيزة، تريند مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، بعد تداول صور له بزي الشرطة المدرسية في أول يوم دراسي.

بدأت قصة زياد بعد انتشار صوره بعدسة المصور نادر نبيل، وعلى وجهه ملامح الجدية والحزم وهو ينظم طلاب المدرسة في أرض الطابور في أول أيام العام الدراسي الجديد.

وقال زياد، إن قصة الصورة بدأت بقيامه بمهمته المعتادة بتنظيم أرض الطابور، خاصة مع عدم انتظام الطلاب مع زيارة محافظ الجيزة لتفقد المدرسة في العام الدراسي الجديد، وتابع: "الشرطة المدرسية دورها الحفاظ على النظام داخل المدرسة ككل، وعلى أرض الطابور بشكل خاص"، واستطرد ضاحكا "ملامحي الجادة وحرصي على التنظيم كانا السبب في انتشار الصورة".

وأضاف الطالب، في تصريحات لصحيفة "الشروق"، أنه تم اختياره "حكمدار عام" بعد انتهاء الصف الأول الثانوي، ويتم الاختيار بناء على اللياقة البدنية واللباقة وحسن التحدث مع الآخرين والالتزام بالتعليمات، وأوضح أن مهمته كـ"حكمدار عام" تنظيم طابور الصباح وتنظيم أي عرض عسكري يتم التدريب عليه في المدرسة أو عرضه أمام أحد الضيوف، وتابع أنه يقوم بمهامه كل يوم بشكل مستمر، و"ليس للشو الإعلامي فقط".

وزياد يدرس هذا العام بالصف الثالث الثانوي شعبة علمي علوم، ويلقب بـ"حكمدار مدرسة السعيدية"، ويحلم بالالتحاق بكلية الطب العسكري.

 

تعليقات القراء