"هتعمل مسحة كل 3 أيام على حسابك".. قرارات "جديدة" لوزير التعليم بشأن تطعيم الطلاب والمدرسين

الموجز

أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، أن القرارات الخاصة بتطعيم طلاب المدارس تأتي من وزارة الصحة والأولوية لدينا الآن هي تطعيم المعلمين".

وأضاف "شوقي"، أن المنظومة التعليمية شهدت تسيبا كبيرا خلال السنوات الماضية، ونحاول استعادة هيبة المدرسة والمعلم داخل المدرسة.

وأضاف طارق شوقي في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو عبدالحميد في برنامج "رأي عام" المذاع على قناة "تن"، من يرفض الحصول على اللقاح أو إجراء مسحة كل 3 أيام  من المعلمين لن يدخل المدرسة ".

وتابع طارق شوقي:"طلبنا من المعلمين الحصول على لقاح كورونا، ومن لم يحصل على اللقاح سوف نطلب منه مسحة كل 3 أيام وستكون على حساب المعلم".

وأردف شوقي:"  هناك حضور وغياب للطلاب في المدارس"،

وفي وقت سابق أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني،  قرار عدم طباعة كتب ورقية للثانوية العامة، منتهي.

وأوضح الوزير ردا على تساؤلات أولياء الأمور، أن كتب الثانوي متاحة رقميا، وهناك مصادر تعلم أخرى، معلقا: أتمني أن نتوقف عن الجدل في هذا الموضوع تماما.

وفي سياق متصل قال "شوقي"، إن العام الدراسي الجديد منتظم ونظامي، وبه أعمال سنة، لافتًا إلى توقيع غياب وحضور وتقييم منضبط.

وأصدر وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، كتابًا دوريًا بشأن استعداد المديريات التعليمية للعام الدراسي 2021/2022، وذلك للعمل على تهيئة المُناخ المناسب والجيد والآمن والصحي لأبنائنا الطلاب، جنبًا إلى جنب مع المعلمين، وذلك بمختلف مراحل وأنواع التعليم قبل الجامعي.

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الأربعاء، خروج 507 متعافين من فيروس كورونا من المستشفيات، بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 251902 حتى أمس.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مساعد وزيرة الصحة والسكان للتوعية والتواصل المجتمعي والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 692 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 27 حالة جديدة.

وقال "مجاهد" إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الأربعاء، هو 298988 من ضمنهم 251902 حالة تم شفاؤها، و 17043 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.

تعليقات القراء